Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أبو السمن يتفقد مشروع مستشفى معان العسكري ومدرسة عبدالله بن رواحة

الملف الاخباري : تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم الخميس، عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان، في اطار المتابعة الميدانية للمشاريع الإنشائية والخدماتية التي تنفذها الوزراة وسعيا لتسريع وتيرة الأعمال فيها وضمان أفضل المواصفات العالمية.

حيث تفقد أبو السمن مشروع مستشفى معان العسكري الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 30 ألف م2، وبسعة سريرية تبلغ نحو 150 سريرا موزعة على أربعة طوابق بالاضافة الى طابقي التسوية وبكلفة اجمالية بلغت 35 مليون دينار.

وشدد، على أن الوزارة تولي الاهتمام لمشاريع المستشفيات في المملكة وذلك إيماناً منها بدورها في دعم القطاع الصحي، وقال ان المشروع الذي جاء انشاءه بمكرمة ملكية سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني، هام لمحافظة معان ويتوجب انهاءه بأقصى سرعة ممكنة.

ويقع المشروع ضمن محافظة معان بجانب جامعة الحسين بن طلال من الجهة الشمالية الغربية، وهو ممول بقرض من شركة الضمان للتأجير التمويلي المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لصالح القوات المسلحة / الخدمات الطبية الملكية.

كما تفقد أبو السمن سير العمل في مشروع مدرسة عبدالله بن رواحة الواقعة في الحي الجنوبي من مدينة معان والمكونة من مبنى رئيسي مكون من ثلاثة طوابق و رووف بواجهات حجرية المساحة الاجمالية 6122,00 م2 واشتمل على 12 غرفة صفية ومختبر حاسوب ومختبر علوم ومختبر فيزياء ومكتبة وغرفة فن و جناح الادارة وخدمات، ومبنى اخر عبارة عن قاعة متعددة الاغراض طابق واحد وغرفة خدمات، مبنى منفصل للوحدات الصحية و غرفة الحارس و الاعمال الخارجية من مواقف للسيارات و ساحات اصطفاف الطلاب و ملعب .

وبلغت نسبة الانجاز في هذه المدرسة نحو 85٪؜ وهي من المشاريع التربوية الهامة في مدينة معان حيث انشأت ضمن معايير متقدمة، وبكلفة تقريبية تصل إلى مليونين و300 ألف دينار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى