Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أبو السمن يتفقد مشروع تقاطع الأرسال.. ويؤكد ضرورة استكمال الاعمال قبل نهاية العام الجاري

الملف الاخباري: تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس “أحمد ماهر” أبو السمن، اليوم الأحد، سير العمل بمشروع تقاطع الأرسال، بمنطقة المقابلين في العاصمة عمان.

وأكد أبو السمن، خلال الجولة ضرورة استكمال الأعمال بمشروع تقاطع الارسال، وافتتاحه امام حركة المركبات قبل نهاية العام الجاري.

وشدد أبو السمن، على أهمية استكمال الأعمال كافة، وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا، مؤكدًا أن المشروع سيساهم بالتخفيف من الازدحامات المرورية، ويعزز الخدمة للمواطنين على التقاطع.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتوجيهات من رئيس الوزارء الدكتور بشر الخصاونة، تقوم حاليا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بدراسة لواقع الطرق في المملكة؛ ليتم بعد الانتهاء منها البدء بالاعمال اللازمة حسب الاولويات التي يتم تحديدها وتوفر التمويل اللازم سواء كان من موازنة الوزارة أو مجلس المحافظات، لرفع كفاءتها.

وبين أن الغاية من إنشاء المشروع، حل مشكلة الازدحامات المرورية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على التقاطع، مشددًا على أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم افضل الخدمات للمواطنين. واستمع إلى إيجاز مفصل من المعنيين حول سير الأعمال في المشروع، والتي بلغت نسبة الإنجاز 96 بالمئة، وتشمل الأعمال إنشاء تقاطع من 4 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 مترا للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين، وجسر خرساني بطول 476 مترا للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار ونفق بطول 130 مترا ضمن 4 مسارب مجهز بمسارات للباص سريع التردد في كلا الاتجاهين وتقاطع أرضي بإشارة ضوئية.

كما شملت إعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، وإنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار و أعمال الإنارة وجميع أعمال السلامة المرورية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة.

وأوعز أبو السمن للمعنيين، بتزويده بنسب الانجاز بالمشروع بشكل دوري، والأعمال فيه، وأي عائق يواجه سير العمل بالمشروع؛ ليصار حله بشكل فوري.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان، استكملت الأعمال في الجسر الرئيس العلوي الذي يربط شارع القدس بمشروع تقاطع الإرسال في العاصمة، مؤخرًا وتم إعادة فتحه، أمام حركة المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى