اخبار الاردن

يوم وظيفي بعنوان “مستقبلك المهني” في صيدلية اليرموك

وخلال كلمته تناول العبابنة التحديات التي تواجه كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية، بالنسبة للخريجين فيما يخص فرص العمل ومعدلات البطالة وازدياد أعداد الخريجين.

كما حث العبابنة الطلبة إلى التوسع والبحث والاطلاع على مختلف المعارف في العلوم الصيدلانية، بوصفها عاملا مهما ومساعدا في بناء المهارات والقدرات وبالتالي زيادة التنافسية في الحصول على فرصة عمل.

وأكد دعم نقابة الصيادلة واستعدادها للتعاون مع كلية الصيدلة على مختلف الصعد والمجالات بالإضافة إلى دعم منتسبي النقابة.

وبدورها أكدت الصوص ان رعاية الإنسان لا تكتمل الا بتكامل وتظافر جهود القطاع الصحي والصيدلاني، وقالت إن ما سمعة الدواء الأردني الا نتيجة لتراكم الخبرات العملية والعلمية لكوادر الأردن الصيدلانية والتي تنتشر في جميع أنحاء العالم وتؤسس لسمعة صيدلانية تمتد عبر السنين حيث كان للشركات الاردنية السبق في الانتشار في الدول المجاورة والعالم وكان لها دور ريادي في تطوير الصناعة المحلية ومساهمتها في النمو الاقتصادي.

 وأشارت إلى أن التعليم الصيدلاني الجامعي الأردني يشهد نقلات نوعية من حيث الاعتمادية الدولية والمعايير العالمية في الجودة والاداء.

وتضمنت فعاليات اليوم مجموعة من المحاضرات بعنوان “التنوع في الممارسة الصيدلانية”، و”تسجيل الأدوية ودور الصيدلاني في المؤسسة العامة للغذاء والدواء”، و”الصيدلاني في الصناعية الدوائية”، و”الصيدلاني في أساس صيدليات المجتمع”، و”التسويق الصيدلاني والتسويق الرقي”، و”أسس مقابلات العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى