اخبار الاردن

وفد من طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة جدارا يزور مدرسة الصريح الأساسية للبنات

الملف الإخباري- تجسيدًا للدور الريادي الذي تلعبه جامعة جدارا في التشبيك مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني وخاصة المؤسسات التعليمية قام وفد من طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة من قسم الإرشاد النفسي والتربوي بزيارة إلى مدرسة الصريح الأساسية للبنات للمشاركة في اليوم المفتوح الذي نظمه قسم الإرشاد النفسي والتربوي في جامعة جدارا مع المدرسة، ومؤسسةusaid، حيث رافق الوفد رئيس قسم الإرشاد النفسي والتربوي الدكتورة أناس المصري والمشرف على هذه الزيارة الدكتور محمد المعابرة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في القسم، والتقى الوفد مع مديرة المدرسة الدكتورة رانيا النعسان بحضور مساعد مدير تربية لواء بني عبيد للشؤون الأكاديمية الدكتور حمزة نجادات، ورئيس قسم الإرشاد في تربية لواء بني عبيد الدكتور موفق الإبراهيم، ومرشدة المدرسة عالية أبو دلو، والدكتور عصام نصيرات مندوب عن مؤسسة usaid.
ولفت نجادات إلى أن الهدف من عقد مثل هذه النشاطات تعزيز التشاركية والاتصال بين المؤسسات التعليمية بما يخدم القضايا التربوية والعملية التعليمية وعناصرها، والحرص على تبادل الآراء والافكار حول القضايا التربوية والتعليم مع مختلف مكونات المجتمع لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مؤسسات المجتمع والجامعات وأولياء الأمور للمساهمة في تطوير العملية التعليمية.

من جانبه قال المعابرة تسعى جامعة جدارا لتحقيق رؤيتها ورسالتها واهدافها وقيمها الجوهرية ضمن خطة النهوض بالجامعة نحو العالمية، مؤكدًا أن الكلية وضمن خطة مساق التدريبات الميدانية، تتيح لطلبتها فرصة التدريب والتفاعل لإنجاح خططها، وفتح خطوط التشاركية مع المجتمع المحلي وتحديدًا المحور الأكاديمي وأهمها المدارس.

وقام طلبة قسم الإرشاد النفسي والتربوي بعمل حلقات ارشادية توعوية توجيهية مع فئة من طالبات المدرسة ضمن أكثر من محور غايتها تسليط الضوء على بعض المشكلات السلوكية والأكاديمية والإجتماعية ومحاور صحية وعمل نشاطات ملموسة لتحقيق أهداف اليوم الإرشادي المفتوح.
وأعرب الوفد عن سعادته في للمشاركة في اليوم الإرشادي المفتوح، والذي استفادوا منه كثيرًا ومن البرامج التي قدمها. وفي الختام تم تبادل الدروع بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى