Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

باحثان من اليرموك يفوزان بجائزة بحثية تقديرية متخصصة ضمن برنامج الشراكة الأمريكية-الأردنية للقيادة الجامعية والمشاركة الطلابية

الملف الإخباري- حصل الدكتور خالد هزايمة رئيس قسم الجغرافيا والطالب خالد الكركي من برنامج الجيوإنفزرماتكس التطبيقي في الجامعة على جائزة بحثية تقديرية من برنامج الشراكة الأمريكية-الأردنية للقيادة الجامعية والمشاركة الطلابية (PULSE) ضمن إطار شبكة التعاون الأكاديمي الأردنية الأمريكية.

وقد تم تقديم الجائزة على هامش مؤتمر “طرق جديدة للتعاون بين الجامعات الأمريكية والأردنية من أجل التنمية المستدامة” والذي انعقد مؤخرا في الجامعة الأردنية، حيث قدم الباحثان خلال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان “تطوير مؤشر لمراقبة الجفاف الزراعي في شمال الأردن بالاعتماد على بيانات الاستشعار عن بعد متعددة المصادر والتعلم الآلي”.

وأشار الهزايمة إلى ان هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة مشاركات علمية وبحثية تهدف إلى زيادة التعاون البحثي بين أساتذة الجامعات الأردنية والأمريكية، وتعزيز التعاون بين الجامعات المشاركة في برنامج الشراكة الأمريكية-الأردنية للقيادة الجامعية والمشاركة الطلابية (PULSE) في مجالات التبادل الأكاديمي والطلابي بين جامعة اليرموك والجامعات الأردنية الأخرى مع الجامعات الأمريكية.
ويذكر أن المؤتمر ناقش أربعة محاور أساسية شملت موضوعات الصحة العامة، والتغير المناخي والزراعة، والأمن السيبيراني، والسياسات المائية ومصادر المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى