Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

153 يوما للعــ…ــدوان المتواصل على قـ.ـطاع غــ…ــزة والمجاعة تتعمق

الملف الاخبارؤ : يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والخمسين بعد المئة، تتسع خلاله رقعة المجاعة مع استمرار حرب التجويع، المتزامنة مع القصف، وتهديدِها حياة مئات الآلاف، خصوصا مع تسجيل مزيد من الوفيات في القطاع جراء فقدان المواد الغذائية.

وطالبت جنوب افريقيا من محكمة العدل الدولية أن تفرض اجراءات طارئة جديدة على كيان الاحتلال الاسرائيلي بسبب المجاعة واسعة النطاق التي بات يعاني منها أهل القطاع.

وأضافت جنوب أفريقيا أن طلبها قد يكون “الفرصة الأخيرة المتاحة لهذه المحكمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذي بات على خطوة واحدة من المجاعة، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء سوء التغذية في قطاع غزة إلى 20 شخصا ممن وصلوا إلى مستشفيات القطاع فقط، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة.

وأعلن القدرة عن استشهاد طفل، يبلغ 15 عاما، وصل مستشفى الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

واستشهد أيضا مسن يبلغ من العمر 72 عاما، في مستشفى كمال عدوان شمال غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف.

ومع دخول الحرب شهرها السادس، شددت منظمة الصحة العالمية تحذيراتها، جراء تفاقم تردي الوضع الإنساني في مستشفيي كمال العدوان والعودة شمال غزة، حيث رصدت نقص حاد في الأغذية والوقود.

وكانت أعلنت وزارة الصحة في غزة وفاة 16 طفلا على الأقل من جراء سوء التغذية في شمال غزة المقطوعة عنه المساعدات.

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 30717 شهيد و 72156 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,030 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و800 إصابة متوسطة، و1,755 إصابة طفيفة.

تاليا أبرز الأحداث في اليوم 153
– غارات عنيفة وقصف مدفعي على وسط قطاع غزة

– 17 شهيدا وعشرات الإصابات جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات ودير البلح

– ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائــــيلي على دوار النابلسي في غزة إلى 5

– قصف مدفعي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى