Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير السياحة والآثار يتفقد المواقع الأثرية في المفرق

الملف الاخباري : تفقد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز اليوم الخميس المواقع الأثرية في منطقتي رحاب وام الجمال في محافظة المفرق.

وقال الفايز، إن الجولة التفقدية في المحافظة تأتي للوقوف على مدى انجاز بعض المشاريع في منطقتي أم الجمال ورحاب الاثريتين وبعض المشاريع الاستثمارية التي اقيمت في المحافظة والتي من شأنها تنشيط وتطوير السياحة، إضافة إلى المشاركة مع الجهات المعنية للنظر ببرنامج وزارة السياحة للعام الحالي والبناء على ما تم انجازه في الفترة السابقة.

وأضاف، مع بداية هذا العام وبالتنسيق مع كافة الجهات سيكون هناك برنامج للتركيز على منطقتي أم الجمال ورحاب الاثريتين، مشيراً إلى أن هناك عملا طويلا سيتم انجازه على ارض الواقع بالتزامن مع استثمار هذه المناطق لتوجيه الزوار للمحافظة سواء من خلال السياحة الداخلية والخارجية.

وبين الفايز، أنه سيكون للمواقع الأثرية والسياحية في المحافظة نصيبا من برنامج “أردنا جنة” لتشجيع السياحة الداخلية اليها، لافتاً إلى أن جزءاً من استراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الطيران منخفض التكاليف والذي بدأت الوزارة بتنفيذه منذ بداية العام الماضي وأدى إلى زيادة اعداد السياح. واستعرض مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي سبل تطوير منطقة ام الاجمال الأثرية من خلال تطوير بيت الضيافة في الموقع لتمكينه من تقديم الخدمات الاساسية للزوار والعمل على تقديم الموقع على قائمة التراث العالمي إضافة إلى الأعمال الاعتيادية كالترميم والصيانة.

وأوضح انه سيتم تركيب مظلة لاحدى الكنائس الكبرى في منطقة رحاب الأثرية والتي تحوي على قطعة فسيفسائية، كما سيكون للمنطقة نصيب للترويج وكيفية التعامل مع المواقع الأثرية وتطويرها.

وكان الفايز، بدأ جولته بزيارة دار محافظة المفرق ولقاء محافظها سلمان النجادا الذي استعرض الواقع الأثري والسياحي في محافظة المفرق وما تحتضنه من كنوز أثرية يتوجب العناية والاهتمام بها نظراً لقيمتها التاريخية، مشيرا الى اهمية استحداث وزارة السياحة مديرية سياحة في المحافظة والذي يعبر عن مدى الاهتمام الذي توليه الوزارة للواقع السياحي في المفرق.

وأشار النجادا، إلى أن المحافظة شهدت خلال العام الماضي اعادة فتح مركز حدود جابر والذي سيكون له فوائد متعددة تنعكس ايجابا على المحافظة والمملكة بشكل عام، اضافة إلى اعادة افتتاح المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة مؤخراً والتي من شأنها تنشيط العجلة الاقتصادية .

واختتم الوزير جولته في المحافظة والتي رافقه فيه أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين ومساعد الامين العام للشؤون السياحية المهندس ايمن ابو خروب ومدير الإعلام والعلاقات العامة احمد الرفاعي مشروع رويال مون السياحي الاستثماري الواقع إلى الشمال من مدينة المفرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى