Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحضور المراشده: الزبون يفتتح ندوة بعنوان”الجهود الهاشمية في حماية القدس الشريف”

الملف الإخباري- بحضور عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام الدكتور شكري المراشده، افتتح رئيس الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، اليوم الأحد، أعمال الندوة التي نظمتها عمادة كلية الآداب واللغات والتي تأتي ضمن ملتقيات جدارا الثقافية بعنوان: “الجهود الهاشمية في حماية القدس الشريف “.

وتحدث في الندوة التي احتضنها مدرج الشهيد وصفي التل، وحضرها عدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والطلبة، كل من معالي الباشا مازن القاضي وزير الداخلية الأسبق والخبير الامني والإستراتيجي عطوفة العميد المتقاعد الدكتور عمر الرداد.

وأكد الدكتور الزبون، على أهمية دور الأردن قيادة وحكومة وشعباً في دعم صمود غزة مشيدا بالجهود الدبلوماسية الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على الصعيد الدولي لوقف العدوان الصهيوني الغاشم على اهلنا في قطاع غزة.

وشدد الزبون على دور الوصاية الهاشمية في حماية المقدسات الإسلامية في القدس الشريف وتوفير الرعاية اللازمة لها على مر التاريخ منذ عهد المغفور له بإذن الله الشريف الحسين بن علي وحتى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وتمنى للمشاركين بالندوة التوفيق وأن يحفظ الله الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما.

وقال معالي مازن باشا القاضي أن الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية ثابت وواضح وشدد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني في كل المحافل الدولية والعربية والإقليمية، وأشار إلى العلاقة التاريخية التي تربط بين الأردن وفلسطين عبر التاريخ بحكم وحدة الجغرافيا و التاريخ والمصير المشترك، كما وأشاد بدور قواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية الباسلة بالحفاظ على وطننا الحبيب من كل المؤامرات وكل عدو يتربص بنا.

بدوره أشار عطوفة الدكتور عمر الرداد الى أنه وعلى مر الزمن والهاشميون يمارسون مسؤولياتهم الدينية والتاريخية للحفاظ على المقدسات في القدس ورعايتها واعمارها وصولا إلى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وشدد على أن جلالة الملك ينادي باستمرار من خلال مشاركته بالمحافل الدولية مع قادة وزعماء دول العالم الى ضرورة ايجاد حل سلمي عادل للقضية الفلسطينية من خلال حماية المقدسات واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وأن الموقف الأردني بقيادة جلالة الملك انطلق من مرجعيات ثابته تجاه القضية الفلسطينية.

وفي ختام الندوة التي أدارها عميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي، وقدم فقراتها رئيس رابطة كتاب اربد الطالب في جامعة جدارا الشاعر أحمد طناش الشطناوي، قام الدكتور المراشده بتوزيع الدروع التقديرية على مستحقيها من المحاضرين الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى