Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يلتقي السفير الايرلندي

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعه م. خالد الحنيفات في مكتبه اليوم سعاده السفير الايرلندي في عمان الدكتور فنسنت اونيل حيث اكد الطرفان على عمق العلاقة الاردنية الايرلندية وسبل تعزيزها على مستوى القطاع الزراعي

وقد أشاد الحنيفات بالتعاون بين البلدين و اكد على ضرورة شمول الارشاد الزراعي و برامج التنمية الريفية ودعم المرأة في الانتاج الزراعي ضمن أولويات التعاون، كما اوعز للفنيين بالوزارة بعمل دراسه معمقة للاقتراحات المقدمة من قبل الجانب الايرلندي وتحديد امكانيه الاستفادة منها محليا واكد حرص الاردن على الاستفادة من هذه التجارب، مؤكدا حرص جلاله الملك على رفع نسبه الاكتفاء الذاتي من انتاج معظم المواد الغذائيه ضمن الموارد المتاحة والاعتماد على الذات قدر الامكان.

واشار الحنيفات الى الدور الإيجابي من قبل الدول المانحة في دعم الأردن و مساعدته على التعامل مع زيادة متطلبات ضيوف الأردن من اللاجئين على الغذاء و سبل الحياة الأخرى مع تطبيق المعايير البيئة لضمان ديمومة القطاع الزراعي بالرغم من شح الموارد ووجه الى عقد لقاء موسع لمناقشة المقترحات المقدمة من قبل السفير بعد دراستها من قبل المعنيين في الوزارة والمركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي للوزارة مع نظرائهم الايرلنديين بتقنية الاتصال عن بعد لوضع خطة زمنية لتنفيذ المناسب منها.

و اعرب السفير الايرلندي عن سعادته لنقل التجربه الايرلنديه في مجال الامن الغذائي الى المملكه خاصه ان ايرلندا من الدول صغيره الحجم وقليلة التعداد السكاني الا انها تنتج عشره اضعاف كميه الغذاء التي يتم استهلاكها محليا وبين السفير ان الحكومه الايرلنديه يمكن ان تساهم في رفع الكفاءات المحلية وتقديم المساعدات التقنية في مجالات البحث العلمي، و قد قام سعادته بتقديم بعض المقترحات الخطية في المجالات الزراعية والتصنيع الغذائي مؤكدا على التعاون بين البلدين .

ويذكر ان التعاون ما بين البلدين الصديقين ليس الأول بالمجال الزراعي حيث تم سابقا عقد اتفاقية توأمه مع جمهورية ايرلندا في مجالات رفع كفاءة الاجراءات البيطرية و ترقيم المواشي والأخطار السريع للأمراض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى