اخبار الاردن

وزير الزراعة يستقبل السفير العماني لدى الاردن

الملف الاخباري : استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات سفير سلطنة عمان سعادة السيد هلال بن مرهون بن سالم المعمري.

حيث اشاد الحنيفات بالعلاقات الإخوية المتينة التي تربط البلدين.

واكد الحنيفات على التبادل الزراعي المهم بين البلدين حيث ان سلطنة عمان مستورد مهم الاردن للخضروات والفواكه بما فيها اللوزيات وتقدم الاردن الافضلية في الاستيراد من عمان للأسماك ومحصول الموز وبين الحنيفات اهمية تعزيز العلاقة بين البلدين عن طريق التعزيز الإقتصادي خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا التي بينت اهمية توفير الأمن الغذائي للوطن العربي .

واننا على استعداد للعمل المشترك وبالشراكة مع القطاع الخاص لزيادة الإستثمارات وتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تخدم الطرفين واهمها التسهيلات المتعلقة بالنقل البري .

واشار الحنيفات ان الأردن غنية بالكوادر المؤهلة والمدربة لتقديم الخبرة والمشورة للاشقاء في تطوير القطاع الزراعي ونوه الى دراسة المشاركة ضمن مهرجان مسقط الخاص بالصناعات الغذائية والمنتجات الريفية وتوسيع تواصل القطاع الخاص في البلدين .

ومن جانبه اكد المعمري على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وضرورة التوسع في العمل المشترك خصوصا في ظل وجود شراكة بين القطاعات الخاصة حاليا مثل مصنع للزيتون في سلطنة عمان المعتمد على استيراد الزيتون من الأردن والاستعداد للتعاون المستقبلي وبما يخدم القطاه الزراعي لدى البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى