اخبار الاردن

وزير الأشغال يجري جولة ميدانية لعدد من المشاريع في محافظة معان

الملف الاخباري : في إطار الجولات الميدانية التفقدية التي يقوم فيها وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والتي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، اجرى الكسبي، اليوم الخميس، جولة تفقدية لعدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان.

وأكد الكسبي خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى محافظة معان بحضور محافظ معان ونواب المحافظة وممثلي المجتمع المحلي على دعم الوزارة ومتابعتها الحثيثة لكافة المشاريع الانشائية والخدماتية وحرصها التام على تنفيذها بالسرعة القصوى.

وأستمع الكسبي، خلال الإجتماع لعدد من المطالب والملاحظات من نواب المحافظة وممثلي المجتمع المحلي، مؤكداً أن الوزارة تسعى لتقديم أفضل الخدمات وتعمل دائماً لمعالجة كافة الملاحظات التي تواجه الطرق الرئيسية والزراعية في مختلف مناطق المملكة، موعزاً للمعنيين في الوزارة بدارستها والعمل على حلها بشكل فوري.

وتفقد الكسبي، مشروعي مستشفى معان العسكري ومركز صحي معان الشامل واستمع لايجاز مفصل من المعنيين عن نسب الانجاز في المشروعين، حيث تقدر المساحة الإجمالية لمستشفى معان العسكري الجديد بـ (29731) م2، فيما تبلغ تقدر المساحة الاجمالية لمشروع مركز صحي معان الشامل، بـ 1350 م2، تشمل إنشاء مبنى مكون من طابقين، يحتوي على غرف اسعاف وطوارئ وعيادات أسنان، وغرف أشعة، وصيدلية، وسجل ومحاسبة وغرف الخدمات، بالإضافة للأعمال الخارجية والتي تشتمل على مواقف سيارات، وأسوار خارجية وغرف حراس .

وشدد الكسبي، على أن الوزارة تولي الاهتمام لمشاريع المستشفيات في المملكة وذلك ايماناً منها بدورها في دعم القطاع الصحي خلال جائحة كورونا، وتأكيدا على النهج الحكومي المتبع للتعامل مع هذه الجائحة.

كما تفقد الكسبي، أعمال الانشاء والصيانة لموقع قصر الملك المؤسس عبدالله الاول في معان وأستمع لايجاز مفصل من المعنيين عن الأعمال في المشروع التراثي والتاريخي والوطني المهم والذي تشمل الاعمال فيه تجديد المباني القائمة وبناء المباني الجديدة، بالاضافة الى اعمال الموقع الخارجية بما في ذلك اعمال تنسيق الموقع والسياج الخارجي وفقاً للمخططات والمواصفات ووثائق العقد التي اعدت لهذا الغرض.

ويتكون مشروع أعمال وصيانة موقع قصر الملك المؤسس عبدالله الاول، من تسعة مباني تراثية قائمة تقع على مساحة 27 دونم تتعلق بمساكن الملك عبدالله الاول الذي يعود تاريخها الى بداية القرن العشرين، حيث تحتاج هذه المباني الى تجديد واعادة صيانة وفقا لوثائق العطاء والتقارير المرفقة به بالاضافة الى اعمال صيانة ثلاث مباني حديثة نسيبا وبناء مبنى جديد، وسيخضع الموقع للعديد من الاعمال الخارجية من صيانة واعمال جديدة بما في ذلك اعمال تنسيق الموقع واعمال البنية التحتية .

كما أجرى الكسبي، جولة تفقدية لعدد من الطرق التي تتبع للوزارة كطريق المدورة – الشيدية للاطلاع على واقع الطرق، موعزاً للمعنيين بدارسة واقع طرق المحافظة واجراء اللازم حسب الاولويات وتوفر المخصصات وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

بدورهم، ثمن نواب محافظة معان وممثلي المجتمع المحلي الجولة التفقدية التي اجراها الكسبي والدور الفعال والمهم الذي تقوم به وزارة الاشغال العامة والعاملين فيها بخدمة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى