Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد من طلبة زراعة جامعة جرش يزور مزرعة الريف للإنتاج النباتي والحيواني في المفرق

الملف الإخباري- زار وفد من طلبة كلية الزراعة في جامعة جرش ضمن مساق الزراعة العملي لطلبة قسم الإنتاج الحيواني، يرافقه كل من الدكتور أحمد المومني والدكتور جعفر عبيدات، مزرعة الاغنام التابعة لشركة الريف للإنتاج النباتي والحيواني في منطقة المدور في المفرق.

 واطلع الطلبة خلال الزيارة على أداء العمل في المزرعة المتخصصة بإنتاج الاغنام من صنف العساف والعواسي والهجين بينهما، وكذلك الماعز البلدي والشامي، وجال الوفد في معظم مرافق المزرعة التي تبلغ سعتها حوالي 400 رأس من الاغنام والماعز، وقدم العاملون في المزرعة شرحًا تفصيليًا عن ما تتميز به المزرعة، من التركيز على التحسين الوراثي للسلالات المرباة، واستخدام السجلات المحوسبة، ومباني مناسبة للتربية، ومحلب آلي، واستخدام التقنيات الحديثة في تغذية الاغنام.

وذكر المومني وعبيدات أن الزيارة تأتي انسجامًا مع رؤية الجامعة والكلية في الموائمة بين الجانب النظري والعملي، وتعريف الطلبة واطلاعهم على المشروع النموذجي لإنتاج المواشي، حيث تمت مناقشة عدة جوانب تتعلق بالمزرعة والرد على استفسارات الطلبة بهذا الخصوص.

 وشكر الوفد القائمين على الشركة، وأكد على أهمية التعاون والتشاركية مستقبلاً فيما يخص تدريب الطلبة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى