منوعات

 وزارة الأوقاف الكويتية تكشف نتائج التحقيق مع مؤذن رفع الأذان “بالشورت”

الملف الإخباري- أثار مؤذن كويتي جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو له أثناء رفعه الأذان مرتديا “الشورت”.

ويُظهر الفيديو المتداول والذي صوره أحد مرتادي المسجد، المؤذن في مسجد عبد الله بن جعفر بمنطقة الرحاب وهو يرفع أذان المغرب مرتدياً “تي شيرت أبيض وشورت”.

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية تفاعلت مع الفيديو المتداول وأحالت المؤذن للتحقيق أمس الأول، وذلك بحسب حساب “المجلس” على تويتر.

واليوم الإثنين، كشفت الوزارة، وفق صحيفة “الراي” عن نتائج التحقيق مع المؤذن، قائلة إنه “اعترف بالخطأ وتم تنبيهه لعدم تكرار الفعل مرة أخرى مع التأكيد على الالتزام بميثاق المسجد”.

وقال رئيس نقابة الأئمة والخطباء محمد الفوزان للصحيفة الكويتية، إن وزارة الأوقاف قد انتهت إلى توجيه التنبيه للمؤذن محل الشكوى والتعهد بعدم تكرار الفعل، حيث اعترف المؤذن بخطئه في اللبس، حيث كان متطوعا لتنظيف مكتبة المسجد وأدركه وقت الأذان وقام برفعه قبل استبدال ملابس التنظيف بالملابس المعتادة مما شكل استياء عند بعض المصلين الذين تداولوا مقطع الفيديو.

وقال الدكتور عبدالله الشريكة مدافعا عن المؤذن الموقوف، “منذ 30 سنة وهو مؤذن، ولم تسجل في حقه أي مخالفة أو عقوبة إدارية، وعُرف بأمانته وديانته وكريم أخلاقه”.

وأضاف: “كان ينظف مكتبة المسجد المغلقة منذ زمن طويل تطوعا منه، فداهمه الوقت وحان أذان المغرب، فأذن بما كان يرتديه من ثياب مناسبة للتنظيف، ثم خرج وبدل ثيابه وعاد وأقام الصلاة، هذا باختصار ما حدث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى