Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ورشة عمل حول تطوير مباديء الإستثمار في تربية الأحياء المائية

الملف الاخباري : شارك المركز الوطني للبحوث الزراعية في ورشة عمل افتراضية حول تطوير مباديء الإستثمار المسؤول في تربية الأحياء المائية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر نظمتها الهيئة العامة لمصائد أسماك البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر التابعة للمنظمة الدولية للأغذية والزراعة ( FAO).
وأكد السيد عبدالله سرور الأمين التنفيذي للهيئة أن هذة المبادرة ستفتح آفاق جديدة لقطاع الأسماك من خلال جلب الاستثمار وخلق المشاريع الريادية التي من شأنها تعزز الأمن الغذائي.

وقال السيد حسام حمزة المكلف بملف الاستزراع السمكي في الهيئة أن هذة المبادرة تهدف إلى تمكين صغار مربي الأسماك من خلال رفدهم بالخبرات والدورات وتأهيلهم بالمعلومات الفنية والذي يمثلوا العمود الفقري للقطاع ضمن مشاريع الهيئة.

وأشار المهندس أحمد خريسات رئيس قسم الأسماك في المركز الوطني للبحوث الزراعية إلى أن للمركز تجربة رائدة في مجال الاستزراع السمكي بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين، حيث قام المركز بتدريب العديد من المزارعين على الاستزراع السمكي وصناعة شباك الصيد وتربية الأسماك في البرك الزراعية وفي الأقفاص العائمة، ويشهد الأردن الان تطور وتقدم في توجيه المزارعين نحو الاستزراع السمكي وتشجيع المستثمرين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى