Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تأهل فريق جامعة جدارا إلى دور النصف نهائي في مسابقة Hult Prize

الملف الإخباري- تأهل فريق طلاب جامعة جدارا الى الدور النصف نهائي في مسابقة المشاريع الريادية العالمية Hult Prize، وهي مسابقة عالمية للطلبة الجامعيين تقدمها مؤسسة هالت كل عام، وسميت ايضاً بجائزة نوبل للطلاب وتهدف الى تحويل افكار الطلبة الى شركات ريادية ناشئة وتضم 3000 فريق عالمي من دول مختلفة وتدعم الطلاب لمشاركة افكارهم الريادية ويحصل الفريق الفائزعلى الدعم المادي لتنفيذ فكرتهم على ارض الواقع.

وقدم الفريق مشروعاً بأسم CORD (clothes origin recycling designing) وهو عبارة عن متجر إلكتروني يمكن تنزيله على الهواتف الذكية، يقدم خيارين، أحدهما يمكن العملاء من إظهار ملابسهم الصالحة للاستعمال وبيعها لعميل آخر، والخيار الثاني هو بيع الملابس غير القابلة للأرتداء لنفس المتجر لإعادة تدويرها وتصديرها كمواد خام، وبعضها يمكن تصميمها وبيعها في نفس المتجر. وبعد المنافسة مع عدة مشاريع محلية ودولية، فاز المشروع بجميع المراحل وتأهل الفريق للنصف نهائي الذي سيقام في لشبونة عاصمة البرتغال.

ومن جانبه اكد رئيس الجامعة بالوكالة عطوفة الاستاذ الدكتور حابس الزبون على دعمه للطلبة المشاركين وتأييده للأفكار الريادية والإبداعية التي تهدف الى توفر فرص عمل جديدة، وكذلك تشجيع طلبة الجامعة على المشاركة في المسابقات المحلية والعالمية وذلك للارتقاء بمستوى جامعة جدارا للوصول الى العالمية، وهنأ الطلبة على هذا الإنجاز.

وأشرف على المشروع الأستاذ الدكتور محمد البطاح مدير مركز الريادة والإبداع في جامعة جدارا، حيث ضم الفريق الطلبة قصي بني يونس بدور مدير المشروع، ونغم صالح بدور المدير التنفيذي، ومحمود الخزاعلة بدور العلاقات العامة، وشام السقار بدور مدير قسم البيانات، وكذلك ياسمين الشريدة منظمه المسابقة في الجامعة. وكانت فكرة المشروع تهدف الى حل واحده من اهم المشاكل البيئية التي يواجهها العالم وهي اعادة تدوير الملابس بدلاً من حرقها او اتلافها مع النفايات، وتطوير الأساليب المتبعة للتعامل مع هذه العوادم بطرح رؤية مستبقلة والتعامل معها بمنظور جديد. وكذلك مساعدة مسوؤلي المصانع على حصول استراتيجة جديدة للتعامل بطريقة فنية وتقنية واقتصادية مع عوادم الاقمشة المكدسة لديهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى