Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المراشده يرعى ندوة بجامعة جدارا بعنوان: غزة في عيون الأدباء

الملف الإخباري-رعى عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/المدير العام اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان”غزة في عيون الأدباء”، وبحضور عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي ومديرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط الدكتورة منال ابراهيم، ومدير ثقافة إربد الدكتور عاقل خوالدة ومدير ملتقى الثريا الثقافي التنموي الدكتور شامان المعابرة، والتي تحدث فيها معالي الأستاذ الدكتور صلاح جرار والشعراء علي الفاعوري وسعيد يعقوب، والتي عقدت في مدرج الشهيد وصفي التل وبالتشارك مع ملتقى الثريا الثقافي التنموي.

وأكد الزبون في كلمة ألقاها خلال الندوة على أهمية عقد مثل هذه الندوة الهامة في ظل ما تشهدة غزة الحبيبة من عدوان بغيض بشع، وتحدث عن دور الأردن قيادة وشعباً في دعم صمود اهلنا في قطاع غزة وثمن الدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى لوقف هذه الحرب الشرسة ودعم صمود اهلنا في قطاع غزة، وأشار إلى دور الأدباء والشعراء للفت النظر إلى قضايا الأمة.

وتحدث المشاركون في الندوة عن دور الهاشميين وشعبنا الأردني الباسل بالدفاع عن ثرى فلسطين وقضيتها العادلة، وأكدوا على دور المثقفين والأدباء والشعراء العرب في مواجهة التحديات التي تواجه امتنا العربية والإسلامية، وأن هذه الحرب الشرسة على قطاع غزة ليست فقط حرب عسكرية إنما هي حرب ثقافية بالدرجة الأولى تستهدف الدين والعلم وتسعى لطمس الهوية العربية والإسلامية في فلسطين، بتدمير المساجد والجامعات والمدارس والكنائس والمستشفيات، وتدنيس المسجد الأقصى، ودعوة الصهاينة لأن تكون فلسطين خالية من اهلها والدعوات لوجود دولة يهودية لا يعيش فيها إلا اليهود، كما وتغنى المنتدون بفلسطين وغزة بقصائد شعرية تحث على الصمود وتدعم اهلنا في غزة.

كما وقدم المشاركون شكرهم لعطوفة الدكتور شكري المراشده لتفضله برعاية هذه الندوة الهامة ، وأعربوا عن اعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه جامعة جدارا.

من جانبه اعرب رئيس ملتقى الثريا الثقافي التنموي الدكتور شامان معابرة عن تقديره الكبير لعطوفة الدكتور شكري المراشده لرعايته أعمال هذه الندوة ورحب بالسادة المشاركين بالندوة.

 وفي ختام الندوة التي حضرها عمداء الكليات واعضاء الهيئتين التدريسية والإدراية وحشدَ من الطلبة، وتولى إدارتها الأستاذ الدكتور عبد القادر مرعى وقدم فقراتها الشاعر الدكتور خالد مياس، قام المراشده بتقديم الدروع التقديرية للمشاركين في الندوة، كما وقدم الدكتور شامان المعابرة درع الملتقى للمراشدة تقديرآ وإعزازآ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى