Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

العقبة الخاصة بالتعاون مع شركة ايجل هيلز تحتفل بيوم السياحة العالمي

الملف الاخباري : احتفلت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة سرايا العقبة أمس بيوم السياحة العالمي تحت شعار ” السياحة لتحقيق نمو شامل “الذي يصادف في السابع والعشرين من شهر ايلول في كل عام .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته الحفل ان جائحة كورونا كان لها أثر اجتماعي واقتصادي هائل على الاقتصاد العالمي والاردن جزء منه مشيرا الى ان اقتصاديات الدول المتقدمة والنامية تضررت على السواء وكان القطاع السياحي الأكثر تأثرا والأشد تضررا .

وأضاف ان استئناف السياحة بعد اعلان العقبة منطقة خضراء وخالية من كورونا ساعد في بدء الانتعاش والنمو وكان أثر عودة النشاط السياحي ظاهرا للجميع حيث عمت الفائدة على كافة المستويات .

وبين بخيت ان قيمة الاضرار في الاقتصاد العالمي بسب جائحة كورونا في القطاع السياحي بلغت ما يقارب 4 تريليون دولار وكانت الاقتصادات النامية الاكثر تضررا منوها الى ان تحديد شعار منظمة السياحة العالمية ليكون الاحتفال هذا العام تحت شعار السياحة لتحقيق نمو شامل جاء بهدف دعم هذه القطاع الحيوي محليا وعالميا .
واكد حرص سلطة العقبة لدعم هذا القطاع الذي يعتبر ركيزة اساسية في تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر من خلال تفعيله وتقديم كافة التسهيلات له لتحقيق الانتعاش والنمو الشامل لافتا الى ان السلطة تعمل بتشاركية مع كافة القطاعات بما في ذلك المجتمعات المحليه لهذه الغاية .

بدوره اكد المدير التنفيذي لشركة سرايا العقبة عبدالله فريحات ان الاحتفال بيوم السياحة العالمي في موقع سرايا العقبة الذي يتوفر فيه كافة سبل العيش جاء ليكون بادرة امل في عودة السياحة الى وضعها الطبيعي قبل جائحة كورونا مشيرا الى ان الشركة ماضية في مشاريعها النموية التي تضيف تنوعا سياحيا وعقاريا مميزا في مدينة العقبة السياحية لتنافس شقيقاتها على البحر الاحمر ولتكون وجهة لكل الزوار سواء المحليين او الاجانب .

وقال نائب مفوضي سلطة العقبة مفوض السياحة شرحبيل ماضي ان الهدف من هذه الفعاليات استدامة القطاع السياحي الذي تأثر بسبب جائحة كورونا لافتا الى ان السلطة ستعمل بتشاركية مع كافة القطاعات وخاصة المجتمعات المحلية في منطقة المثلث الذهبي من اجل انعاش قطاع السياحة من اقامة الفعاليات المختلفة التي تساهم في ذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى