فلسطين

مدير مستشفى بيت حانون: الإحتلال يتعمد قصف المستشفيات

الملف الاخباري : قال مدير مستشفى بيت حانون الدكتور جميل سليمان، إن تعمد استهداف المنشآت الصحة من قبل الإحتلال أصبح امراً اعتيادياً وغير جديد على القطاع الصحي في كل انحاء غزة.

وأضاف سليمان، في تصريحات لإذاعة صوت الغد، عبر برنامج فرح يغمور، خلال برنامج فرح قبل الكل، أن غارات الإحتلال تأتي من 50 طائرة سوياً، وتتعمد القصف على كل ارجاء غزة، ما يسبب مجازر بحق المدنيين الآمنين.

وأوضح أن القصف لا يترك اي مكان، بما فيها المنشآت الطبية والمستشفيات، منوهاً إلى أنه يوم السبت الماضي أصيب أكثر من 200 مواطن بجراح واصابات مختلفة.

واشار سليمان إلى أن القدرة الإستيعابية لمستشفى بيت حانون يصل إلى 65 سريراً، مبيناً أنه يتم تحويل الخدمات لمستشفيات اخرى، ويتم الإبقاء على حالات الطوارئ لمعالجة الإصابات العاجلة.

وقال إن المنضومة الصحية في قطاع غزة هشة، وهناك نقصاً بالمعدات والأدوات الطبية، إلى جانب ان العديد من الأجهزة الطبية معطلة، ومع ذلك يمنع الإحتلال ادخال أي اجهزة طبية جديدة أو صيانه للأجهزة المعطلة.

وأكد سليمان أنه لا بد من توفير المستلزمات والنواقص الطبية للقدرة على الإستمرار ، إلى جانب تطوير النظام الصحي، ولا بد من أن تكون مخازن المستشفيات مليئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى