Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس جامعة جرش يلتقي أعضاء هيئة التدريس في كلية الشريعة

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد ربيع بعميد وأعضاء هيئة التدريس في كلية الشريعة، وتناول الدكتور الخلايلة أهمية البحث العلمي لعضو هيئة التدريس، مثمنًا الدور الفاعل الذي يلعبه الأستاذ الجامعي في خلق جيل من الشباب المتميز والواعي، مؤكدًا حرص الجامعة على الرقي بالمستوى الأكاديمي والتقني والعملي.

وأشار الخلايلة إلى أنه لا بد من تطبيق المعايير العالمية للتعليم في الجامعات المعاصرة وتحقيق متطلبات الجودة، والسعي لتحقيق رؤية الجامعة في التميز والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رسالة الجامعة في التنمية البشرية السليمة وضرورة امتلاك مهارات التعليم الحديثة والتكنولوجيا، وركز الدكتور الخلايلة على الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية ودعا أعضاء هيئة التدريس إلى إعطاء المحاضرة حقها وتحقيق العدالة بين جميع الطلبة لانها معيار رئيسي لنجاح العملية التعليمية.

من جانبه لفت الدكتور ربيع أنه يجب تنمية الطالب ومهاراته وقدراته الإبداعية والابتعاد عن التعامل الشخصي مع الطلبة لأنه يضر بالمسيرة الأكاديمية، وشدد على ضرورة التزام المدرسين في الدورات التي تعقدها الجامعة لتأهيل وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس.

من جانبه رحب عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور حسن شموط برئيس الجامعة ونائبه وتقدم بمجموعة من الاقتراحات والطلبات التي لها مساس مباشر بالعملية التعليمية منها رفع الطاقة الاستيعابية لبرنامجي البكالوريوس الماجستير في الشريعة، والفقه المقارن، وطرح مساقات جديدة وزيادة عدد الشعب في بعض المساقات وفتح تخصصات جديدة ودعم البحث العلمي.

بعدها تجول رئيس الجامعة في مرافق الكلية من قاعات تدريس ومكاتب ومصليات، واطلع على سير العملية التدريسية وأبدى اعجابه بما لمسه من حسن تنظيم والتزام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى