اخبار الاردن

كلية الأميرة منى للتمريض تقيم حفل إضاءة الشموع للفوج الثاني والعشرين من مرشحات الكلية

الملف الإخباري- مندوباً عن سمو الأميرة منى الحسين، رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش، اليوم الخميس، حفل إضاءة الشموع لخريجات الفوج الثاني والعشرين في كلية الأميرة منى للتمريض، وأدت الخريجات قسم التمريض، تعهدن فيه بالقيام بواجبهن الإنساني بكل أمانة وإخلاص.

وقالت عميد كلية الأميرة منى للتمريض العقيد الطبيب خلود مطر في كلمة لها خلال الحفل: “أدرك المغفور له الملك الحسين الباني بذكائه أن بناء الدول لا يقوم على بناء الجيوش القوية فحسب، بل وبالتركيز على توفير الخدمات المجتمعية من التعليم والرعاية الصحية، فأوعز في عام 1962 بتأسيس هذه الكلية المباركة التي أحتضنتها ودعمتها سمو الأميرة منى الحسين راعية التمريض حفظها الله، و لتستمر المسيرة برؤية الملك المعزز الملك عبدالله الثاني بن الحسين أطال الله في عمره بالإزدهار والمنعة والتحديث بالإعتماد على الذات، ثم قصدناها نحن وتفيئنا ظلالها”.

وألقت التلميذ تهاني الخرابشة كلمة بالنيابة عن زميلاتها قالت فيها: “سعيدون بحضوركم حفلنا هذا، وتزداد سعادتنا تزامناُ مع احتفالات المملكة بمؤيتها الأولى، وتأتي أهمية تقليد إضاءة الشموع الذي تقيمه الكلية مع كل تخريج، أنه يرمز إلى الدور الإنساني الذي يقدمه الممرضون لمرضاهم مادياً ونفسياً”.

وفي كلمة توجيهية للخريجات، أكد مدير عام الخدمات الطبية الطبية الملكية على أهمية مهارة الاتصال والتواصل مع المريض وأهله، أثناء تقديم الرعاية للمرضى؛ لأنها مهنة إنسانية هدفها الأسمى رعاية المريض جسديا ونفسياً، مباركاً لهن تخرجهن والتحاقهن في مستشفيات القوات المسلحة الأردنية.

وعُرض خلال الحفل الذي حضره رئيس جامعة مؤته ونائب رئيس جامعة مؤته للشؤون العسكرية وعدد من ضباط القوات المسلحة ماده فلمية تحدثت عن مئوية الدولة الأردنية وعن جهود ودعم سمو الأميرة منى المستمر للكلية منذ تأسيسها وحتى الوقت الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى