Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الخصاونة يستقبل وفدا من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي

الملف الاخباري : استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاحد وفدا من اعضاء مجلس الشيوخ الامريكي الذي يزور الاردن حاليا .

واكد رئيس الوزراء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، مثمنا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للأردن، الذي يسهم بدعم جهود الاردن التنموية .

ولفت رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الامريكية في الاردن يائل لمبرت إلى الدعم والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية للاردن والتي تم تاطيرها في مذكرة التفاهم الرابعة حول الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودورها في تعزيز مسيرة التنمية والاصلاحات الاقتصادية ضمن رؤية التحديث الاقتصادي وخارطة تحديث القطاع العام في المملكة.

وأكد الخصاونة الدور الإيجابي الذي يقوم به الكونجرس الأمريكي بشقيه الشيوخ والنواب تجاه دعم الأردن، ومساندة جهوده التنموية.

واستعرض رئيس الوزراء مشروع التحديث الشامل الذي ينفذه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تستهدف مضاعفة النمو الاقتصادي إلى نحو 5ر5 بالمائة وتوفير مليون فرصة عمل للاردنيين على مدى 10 سنوات لافتاً إلى أنه تم خلال العام 2022 توفير 89 ألفاً و 500 فرصة عمل 72 بالمائة منها في القطاع الخاص مقارنة بنحو 50 ألف فرصة عمل كان يتم توفيرها سنويا في العقد الماضي وهذا يؤكد اننا نسير على الطريق الصحيح .

وأطلع رئيس الوزراء أعضاء الوفد على الجهود الدؤوبة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لضمان وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والتوصل إلى وقف فوري للعدوان وايصال المساعدات الانسانية والطبية العاجلة لابناء قطاع غزة لافتا بهذا الصدد الى الانزالات الجوية المتعددة للمساعدات التي نفذها الأردن للاشقاء في غزة ، منفرداً وبالتعاون مع دول شقيقة وصديقة بما فيها الولايات المتحدة الامريكية .

ولفت الخصاونة إلى أن الحل الوحيد الذي يكفل الأمن والاستقرار للمنطقة وشعوبها هو ما يؤكد عليه جلالة الملك عبدالله الثاني دوماً عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تضم الضفة الغربية وغزة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفي اطار حل الدولتين ومؤكدا ان غياب هذا الحل من شأنه أن يغذي حركات العنف والتطرف في المنطقة والعالم .

وأكد رئيس الوزراء على أهمية دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بالنظر للدور المهم الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية لأبناء قطاع غزة وفي مناطق عملياتها في الضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

من جهتهم، أكد أعضاء الوفد على علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الولايات المتحدة مع الأردن.

وثمنوا مواقف الأردن في التعامل مع التحديات التي تشهدها المنطقة مشيدين بمضامين حديث جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بشان الأوضاع في المنطقة سيما في الضفة الغربية وغزة.

وأشاروا إلى أهمية منظومة الإصلاحات التي يتبناها الأردن في المجالات كافة.

وضم الوفد السيناتور كوري بوكر من اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ والسيناتور مايكل بينت من لجنة مجلس الشيوخ وعدداً من المستشارين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى