Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعه جرش توقع مذكرة تفاهم مع الملحقية الثقافية اليمنية

الملف الإخباري- وقعت جامعة جرش مذكر تفاهم مع الملحقية الثقافية اليمنية لغايات تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الثقافية والعلمية، والبحثية، وتقديم خدمات لموظفي الملحقية الثقافية الراغبين في الدراسة في جامعة جرش بمنحهم خصومات على الرسوم الدراسية أو في مجال التدريب والاستشارات.

وقعها عن جانب الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس وعن الملحقية الثقافية اليمنية المستشار الثقافي قُبلة محمد سعيد، بحضور نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، وعن الجانب اليمني مساعد المستشار الثقافي للشؤون المالية بهجت ذياب ومدير العلاقات العامة في الملحقية الثقافية اليمنية، وممثل الطلبة اليمنيين في جامعة جرش حمزة العنسي.

واتفق الجانبان على إقامة علاقات تعاون مشتركة في المجالات الأكاديمية والتربوية والعلمية، وفي مشاريع البحث والتطوير وتسويقها، ومجال الدراسات والاستشارات والخبرات المختلفة وعقد محاضرات ورش عمل، والمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات والدورات التي ينظمها كل فريق.
وتوصل الجانبان على منح موظفي وأبناء الجالية اليمنية خصومات تصل إلى 5% من رسوم الساعات المعتمدة إضافة إلى الخصومات المقررة على كافة التخصصات الوطنية التي تطرحها جامعة جرش وفقًا للتعليمات النافذة لديها.

وأعرب أبو العدوس عن عمق العلاقات المتينة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، والعلاقات الأخوية التي تجمع القيادتين وأبناء الشعب الأردني واليمني. متمنيًا لليمن الشقيق دوام التوفيق والسداد ومزيدًا من التقدم والنجاح. واستعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء نشأة جامعة جرش وتطورها وخططها الاستراتيجية، والتخصصات والبرامج التي تتميز بها على مستوى الوطن والمنطقة، مؤكدًا سعي جامعة جرش إلى تعميق صلاتها مع جميع الأخوة العرب، سعيًا لتحقيق رسالتها الرامية لاستقطاب الطلبة من مختلف دول العالم للدراسة في الجامعة.
وأشاد بالطلبة اليمنين الدارسين في الجامعة وأخلاقهم الرفيعة، مبديًا استعداه لتقديم كل سبل التعاون، وتذليل العقبات أمامهم لإكمال مسيرتهم التعليمة بكل سهولة ويسر.

من جانبها أعربت المستشارة الثقافية عن شكرها وامتنانها لجامعة جرش، وأكدت على عمق العلاقات الأخوية بين قيادتي وشعب الدولتين الشقيقتين مبديًة استعداد الملحقية للتعاون مع الجامعة في المجال الأكاديمي والبحث العلمي، والمجالات المعرفية الأخرى، ووعدت بزيارة الجامعة تلبية لدعوة من رئيسها للاطلاع على مرافقها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للطلبة العرب والأجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى