Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التفتيش على مدى التزام 175 معصرة زيتون منذ بدء موسم تشغيل المعاصر بالاشتراطات السليمة لتشغيلها

-طرح مياه الزيبار في مناهل الصرف الصحي مخالفة بيئية قانونية توجب المسؤولية .

الملف الاخباري : أكد المقدم المهندس ابرهيم الرجوب رئيس شعبة عناصر البيئة في الإدارة الملكية لحماية البيئة أن معاصر الزيتون تعتبر أحد البؤر الساخنة نتيجة ما ينتج عنها من مخلفات صلبة وسائله والتي تتمثل بمادتي الجفت والزيبار وتأثيرهما على البيئة في حال لم يتم إدارتهما بالطريقة السليمة .

وقال المقدم المهندس الرجوب في حديثه لإذاعة الأمن العام أنه وفور إعلان وزارة الزراعة بدء موسم وتشغيل معاصر الزيتون قامت الادراة وبالتعاون والتنسيق مع الشركاء بعمل حملة تفتيشية على معاصر الزيتون حيث تم منذ بدء الموسم بتنفيذ 50 جولة تفتيشية من قبل اللجان المعنية .. بهدف توجيه رسائل إرشادية لأصحاب المعاصر إضافة إلى توقيع تعهدات من أصحاب المعاصر التي تم تسجيل ملاحظات بحقها بهدف تصويبها حيث تم خلال هذه الجولات التفتيش على 175 معصرة.

وأكد أن طرح مياه الزيبار من خلال الصهاريج الناقلة في مناهل الصرف الصحي أو في مجاري الأودية والسيول والمناطق الزراعية أو وضع مادة الجفت في المناطق غير المخصصة تعتبر قضايا مخالفة للقانون

وأشار إلى أن الإدارة الملكية لحماية البيئة تعمل مع مديرية العمليات والسيطرة في مديرية الأمن العام لاستقبال كافة الملاحظات والشكاوى المتعقلة بأي موضوع بيئي لا سيما خلال موسم عصر الزيتون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى