Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

منخفض جوي يترافق مع كتلة هوائية باردة يؤثر على الأردن

الملف الاخباري : قال فريق “مينا ويذرز” المتخصص في التنبؤات الجوية، إن الطقس يستمر هذه الليلة بارداً و صافياً بوجهٍ عام مع استمرار هبوب رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

طقس الثلاثاء

لا تغيير يُذكر على الاجواء مقارنة باليوم حيث تبقى الاجواء خريفية مشمسة عدى ظهور كميات قليلة من الغيوم العالية في جنوب المملكة و فلسطين.

الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتحول بعض الظهر الى شمالية غربية خفيفة السرعة.
درجات الحرارة العظمى المتوقعة غداً في عمان و القدس ما بين (( 16 – 18 )) درجة مئوية و في الاغوار و البحر الميت و خليج العقبة ما بين ((23-25)) درجة مئوية.

ويكون الطقس ليلا بارداً و غائماً جزئياً بكميات من السحب المنخفضة و يحتمل هطول زخات امطار محلية قد تكون رعدية على سواحل فلسطين مع ساعات الفجر ان شاء الله.

طقس الأربعاء

تتأثر المملكة وفلسطين الأربعاء بمنخفض جوي يترافق بكتلة هوائية باردة ((سريع الـتأثير))

لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة و تتهيئ الفرصة لهطول زخات امطار متفرقة في شمال و وسط فلسطين حتى النقب الشمالي مع ساعات الصباح تمتد ظهراً للشريط الغربي من المملكة ان شاء الله.

وقد تكون الأمطار غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية أحياناً و تستمر فرص هطول الامطار في شمال و وسط المملكة و فلسطين حتى ساعات منتصف الليل ثم تضعف بشكل سريع حيث تصبح الاجواء باردة بشكل ملحوظ و غائمة جزئياً مع فرص تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية و السهول الشرقية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة في عمان و القدس الشريف ما بين ((13-15)) درجة مئوية و في المرتفعات الجبلية ما بين ((10-12)) درجة مئوية و في الاغوار و البحر الميت و خليج العقبة ما بين ((18-21)) درجة مئوية.

طقس الخميس

تبقى المملكة و فلسطين تحت تأثير بقايا الكتلة الباردة التي اندفعت خلف المنخفض جوي حيث تبقى درجات الحرارة دون المعدلات العامة بقليل و العظمى المتوقعة في عمان و القدس ما بين (( 12-14)) درجات مئوية و يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً بوجهٍ عام مع بقاء الفرصة مهيئة زخات امطار محلية في بعض المناطق و بشكل محدود.

ويعد هذا المنخفض الثالث الذي يؤثر على المملكة وفلسطين و ليس الأول كما يقال و تأثيره سريع وبفاعلية ما بين الضعيف و المتوسط في أغلب الاحوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى