اخبار الاردن

عمان العربية وبلقاء الخير والبحوث الزراعية ينظمون يوم تطوعي صحي .. صور

الملف الاخباري : أقامت جامعة عمان العربية يوماً لفحص النظر وتقييم قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع طرود الخير بالتعاون مع “جمعية بلقاء الخير الخيرية” و”المركز الوطني للبحوث الزراعية” و”مركز جابر العثرات” و”جمعية العون الصحي” و”مبادرة نشمية من وطني” و”مؤسسة المجد للمستهلكات الطبية” و”شركة الشراونة للضغط والسكري والاكسجين”.

وبهذه المناسبة قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان أن جامعة عمان العربية تواظب على التشبيك مع المجتمعات المحلية من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية لتأطير العمل الخيري ومد يد العون والمساعدة لهذه الأسر سواء كان ذلك على شكل مساعدات عينية أو طبية من خلال لجنة المسؤولية المجتمعية في الجامعة.
وأضاف الوديان أن الجامعة تسعى دوماً لزرع روح التعاون في طلبتها من خلال اشتراكهم في العمل الخيري والأعمال الإنسانية والخيرية وتمكينهم من خلال الجامعة ليخرجوا إلى المجتمع نواة خير تزرع بذرة العطاء أينما حلت.

من ناحيتها أشارت رئيس جمعية بلقاء الخير الخيرية الشيخة عليا النهار إلى دور الجمعيات الخيرية في رفد المجتمعات المحلية بالدعم المتواصل من خلال التنسيق والدعم والدراسات للحالات الإنسانية والتي تحتاج إلى عناية خاصة ورفد المؤسسات بالمعلومات عن وضع الأسر لتمكينها وتأهيلها لتكون خالقة لفرص التغير.

من ناحيته عميد شؤون الطلبة في جامعة عمان العربية الدكتور خالد حمدان أن هذا العمل الخيري استفاد منه ١٢٠ طفل موزع على فترات من حيث تقيم البصر والكشف الطبي وتوزيع طرود الخير، مثمنا دور الشركاء في إنجاح هذا العمل الخيري والذي كان لهم دورا بارزا في العمل الخيري.

وقال عضو لجنة المسؤولية المجتمعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية المهندس رزق البلاونه أن لجنة المسؤولية المجتمعية في المركز تواكب على الأعمال الإنسانية ومد يد العون والمساعدة وجسور التعاون مع المجتمع المحلي وهذة المبادرة من سلسلة المبادرات التي نفذت في المركز، مشيراً إلى أن كوادر المركز دائمة السعي صوب الأعمال الخيرية وخاصة خلال جائجة كورونا حيث قدم المركز العديد من المبادرات الصحية من تعقيم المؤسسات الوطنية و الحكومية وخاصة التي تظهر فيها إصابة للحد من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى