Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

على هامش مهرجان الزيتون الوطني ٢٢ جيبا توقع اتفاقيات تسويقية مع مزارعين وجمعيات

الملف الاخباري : رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات حفل توقيع اتفاقيات تسويقية مع مزارعين وجمعيات نظمتها الجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكةوذلك ضمن نشاطاتها في مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل الذي تنفذه المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو) وبتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) ، وذلك ضمن نشاط خلق الترابطات بين المستفيدين من المشروع من أصحاب الحيازات الصغيرة واصحاب المشاريع الريفية وكبار المنتجين والمصنعين وتجار الجملة وأصحاب الأسواق التجارية.

واكد الدكتور نزار حداد ان مهرجان الزيتون الوطني الثاني والعشرين ومعرض المنتجات الريفية يعد النافذه التسويقية الأضخم للمزارعين وجاءت هذه الإتفاقيات على هامش المهرجان تأكيدا لدعم المزارعين وتوسيع النوافذ التسويقية وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المزارعين والقطاع الزراعي .

وقال نائب رئيس الجمعية الاردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه السيد زهير عريف جويحان أن الجمعية تسعى من خلال الشركاء في المشروع لدعم الأسر الريفية والمزارعين المنتجين في اماكن عملهم وقصر الفجوة بين المزارع والمستهلك.

حيت وقعت الاتفاقيات بحضور مدير سلسة القيمة في مشروع التنمية الاقتصادية الريفيه والتشغيل –جيدكو و ممثل من موسسة نهر الاردن ومجموعة من المزارعين ومزودي الخدمة،وممثلي الجمعيات

واضاف جويحان أن الحفل استهدف توقيع 12 اتفاقية مع صغار المزارعين ،حيث تعد هذه الاتفاقيات رافد يسهم في تحقيق اهداف المشروع وخلق فرص إضافية في المحافظات المستهدفة و تسهم في مكافحة الفقر في المناطق الريفية من خلال تعزيز قدرة المستفيدين على تسويق منتجاتهم .

حيث اقيم هذا النشاط بهدف مساعدة المزارعين على ايجاد فرص وقنوات تسويقية للمنتجات الزراعية والريفية وتوفير فرص عمل في المناطق الريفية للشباب والنساء بالاضافة الى المساهمة في النمو الاقتصادي وزيادة الدخل وزيادة حجم الصادرات الزراعية من الخضار والفواكه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى