اخبار الاردن

“طقس العرب” .. طقس صيفي إعتيادي ولا مؤشرات على موجات حارة الأيام القادمة

الملف الاخباري : تشير الخرائط الجوية لدى مركز طقس العرب الإقليمي إلى استمرار درجات الحرارة حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام حتى مُنتصف الأسبوع، ويكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المناطق الجبلية والغربية من المملكة، بينما يستمر حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية ولاسيما في جنوب وشرق المملكة.

وبحس طقس “العرب” لا يوجد مؤشرات على تأثر المملكة بأي موجات حارة خلال الأيام القليلة القادمة.

ويُتوقع بمشيئة الله ان تكون درجات الحرارة العُظمى الأيام القادمة في بداية الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان وقد تكون أقل من ذلك في بعض المدن والاحياء ولاسيما الجبلية منها، بينما تزيد عن مُنتصف الثلاثينيات مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء من البادية.

وتهُب على المملكة الأيام القادمة رياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط خلال ساعات العصر والمساء وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتبقى درجات الحرارة الليلية مُنخفضة مقارنة مع الليالي السابقة ويستمر الطقس لطيفاً في غالبية مناطق المملكة خلال ساعات الليل ولاسيما في المرتفعات الجبلية العالية والمناطق السهلية.

“طقس العرب”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى