Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن يشارك في مشروع دولي لترويج البترا سياحيا

الملف الاخباري : شارك الأردن بالاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع “منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي ليونيسكو”، الممول من الاتحاد الأوروبي – برنامج التعاون عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط، الذي يهدف إلى الترويج للمناطق الأثرية في العالم ومن ضمنها مدينة البترا.

وشارك بالاجتماع الذي عقد في مدينة غرناطة باستضافة من المؤسسة الأندلسية العالمة للتراث الأندلسي عبر منصة (زووم)، دائرة الآثار العامة والجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع من الأردن، ودائرة القلاع وقرى القرون الوسطى وجامعة باليرمو من إيطاليا، ورابطة غرف التجارة والصناعة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والمؤسسة الأندلسية العامة للتراث الأندلسي من إسبانيا، وجامعة ألغارف من البرتغال، واتحاد منظمات الأعمال المصرية.

وقدم الشركاء في المشروع المنجزات التي تم تحقيقها خلال العام الأول من المشروع. وأعلن مدير عام دائرة الآثار العامة فادي بلعاوي خلال الاجتماع عن عقد المؤتمر الدولي الخامس عشر للأثار خلال شهر تموز/يوليو 2022، مؤكدا اهتمام الدائرة في إنجاح مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات وجميع الجهود التي تسهم بترويج المناطق الأثرية والسياحية الأردنية عالميا.

ولفت النظر إلى أن الدائرة ستعقد ورشة عمل خاصة للمشروع بحيث يقوم الشركاء خلالها بعرض منجزات المشروع وتطور سير العمل فيه، موضحا أن المشروع سيعود بالفائدة على المدينة الوردية من خلال إنشاء مشروعات مبتكرة باستخدام تكنولوجيا الحاسوب والمعلوماتية لإعداد فيديوهات واستخدام أساليب أخرى للترويج السياحي للمدينة، إضافة إلى العديد من الأنشطة في مجال التراث الثقافي غير المادي. من جانبه، عرض منسق المشروع في الأردن طلال العكشة الدور الذي يلعبه المشروع في وضع المملكة والبترا على الخريطة السياحية والأثرية العالمية والتعريف بها.

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى