Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يرعى ورشة عمل التايكس

الملف الاخباري : في إطار العمل على تطوير الموارد البشرية وتوفير التدريب المستمر وبناء القدرات رعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وبحضور المختصين من قطاعات الوزارة المختلفة ورشة عمل تعريفية بأداة التايكس والتي تهدف إلى التبادل التقني والمعرفي مع الاتحاد الأوروبي والتي تعرف بالتايكس TAIEX. حيث تعتبر تجربة الوزارة مع هذه الاداة ممتدة منذ عام 2008 كوسيلة لبناء القدرات وتبادل الخبرات مع الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية الشراكة الأردنية الاوروبية.

حيث بين الحنيفات ان العلاقة المميزة التي تربط المملكة بالاتحاد الأوروبي تقع في إطار اتفاقية الشراكة الأردنية الاوروبية والوضع المتقدم والميزات التفضيلية الممنوحة للمملكة. كما ان الوزارة وضمن محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والتي تخص جانب التأهيل والتدريب والتمكين للموظفين تعمل على تطوير قدرات الموظف والعمل على مواكبة الكادر لمراحل التحديث العلمي والتقني وأشار الحنيفات الى ان الوزارة مستمرة في تأهيل كوادر الوزارة وخاصة الجدد منها من مرشدين زراعيين وكوادر مساندة بما يخدم مسار العمل وتطوير الخدمات وتحقيق تطلعات المواطن في تنمية ونهضة القطاع الزراعي .

وقدمت د. اماني خضير عرضا توضيحيا عن أداة التايكس والتي تعتبر وسيلة تعليم مستمر وبناء للقدرات الكوادر الفنية والإدارية المساندة للقطاع الحكومي كأحد أوجه التعاون الاردني الاوروبي والتي تتلخص أنشطتها بتنظيم ورشات عمل محلية أو استضافة خبراء أوروبيين للعمل مع المختصين في المديريات الفنية بالإضافة إلى تنظيم جولات استطلاعية ودورات تدريبية خارجية تستضيفها الدول الأوروبية و ان هذه الاداة تعتبر فرصة حقيقية للاستفادة من برامج التدريب النوعي وبناء القدرات المؤسسية بالشراكة مع المؤسسات الأوروبية المشاركة.

وتهدف ورشة العمل الى تعريف موظفي الوزارة بهذه الاداة وطريقة التقديم لها، وفتح المجال لتلقي الطلبات الفنية ذات الأولوية بالنسبة للقطاعات الفنية المتنوعة وبما ينسجم ويتفق مع اولويات التعاون الأردني الأوروبي بهذا السياق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى