Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يطلق الخطة التنفيذية لمشروع التشجير للخط الصحراوي والتحريج الوطني

الملف الاخباري : اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اليوم خلال لقاءه مدراء الزراعة لمحافظات والجنوب ورؤساء البلديات الطرفية للخط الصحراوي ان خطة التشجير ستشمل اطراف الطرق ومداخل المحافظات وضمن خطة استدامة تضمن توفر عناصر النجاح للغراس التي تعمل الوزارة حاليا على توفيرها وبأنواع تتناسب مع واقع المياة وضروف الحماية والرعاية من خلال التعاون مع البلديات الطرفية للخط الصحراوي واستثمار المياة المعالجة والناتجة عن الشركات والمدن على الخط الصحراوي .

وبين الحنيفات انه قد وجه الى استدامة انتاج الغراس وصولا الى ٥ مليون غرسة والتركيز على الاشجار التي تشكل قيمة مضافة اقتصاديا وتحقق الخضرة الدائمة والقدرة على تحمل التغيرات المناخية .

واشار الحنيفات بعد الاستماع لكافة المداخلات من قبل مدراء الزراعة وكوادر الحراج الى ايجاد ادارة للمشروع في القطرانة و تحقيق التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات وانطلاق المشروع والتجهيزات اللازمة وصولا الى البدء في الزراعة خلال الربع الاخير لهذا العام من خلال الخطة التنفيذية لهذا المشروع الريادي الهام الذي سيعمل على تشغيل ما يزيد عن ٥٨٠٠ شاب حيث يدعم اشراك الشباب ضمن العمل في القطاع الزراعي ويحقق القيمة الاقتصادية المضافة من خلال مخرجات الاشجار على المستوى المتوسط والبعيد وايضا النتائج البيئية والجمالية للخط الصحراوي واكد الحنيفات ان المشروع سيشمل كافة الغابات التي تعرضت للحرائق والتعديات ضمن ترقيع لتلك الغابات وفي كافة المحافظات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى