Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجامعة شيفيلد البريطانية

الملف الإخباري- مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، استقبل المستشار لشؤون الوقاية الدكتور عادل العابد وفداً أكاديمياً ضمّ عدداً من الخبراء من جامعة شيفيلد البريطانية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بهدف التعاون المستقبلي في مختلف المجالات الزراعية.

وبيّن العابد أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية لا سيما المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال مدارس المزارعين الحقلية والخدمات المخبرية، الخرائط الزراعية والتطبيقات الذكية، مؤكداً سعي المركز الوطني للبحوث الزراعية للعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لتوظيف مخرجات البحث العلمي، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصةً المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة.

وثمّن البروفسور أنتوني جي ريان من جامعة شيفيلد البريطانية دور المركز الريادي في نقل العلوم الزراعية والتكنولوجيا بغية تحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتطوير البحث العلمي.

وأشار إلى الإمكانيات والبنى التحتية التي يتمتع بها المركز، والثقة التي اكتسبها من الشركاء ما يمكّنه من استقطاب التعاون مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية الدولية والمحلية وتعزيز البحث العلمي في المنطقة.

ونوّه الدكتور كامل زهدي أكاديمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى أن المركز بات نواةً لتطوير الأبحاث الزراعية ونقل التكنولوجيا؛ لافتاً إلى التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا في العديد من المشاريع البحثية المشتركة المنفذة في مراكز محطات المركز المنتشرة على امتداد أرض الوطن.

 ومن جهتها، نوهت السيدة روان الوشاح مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة إلى أن المركز حريص على الدوام على مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات الأكاديمية والعلمية لتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز والخدمات المخبرية وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.

وخلال الزيارة، أطلع الدكتور العابد الوفد على أهم المشاريع المنفذة في المركز وأقسامه المختلفة والخدمات المقدمة للمزارعين والباحثين، إضافةً إلى قيامهم بجولة في محطة الحسين للزراعة المائية وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى