Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد من وزارة الصناعة والتجارة يطلع على تجربة الضمان الاجتماعي في التحول الإلكتروني

الملف الاخباري : زار وفد من إدارة الجودة والتطوير في وزارة الصناعة والتجارة مديرية التمييز المؤسسي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للاطلاع على تجربة المؤسسة في التحول الإلكتروني خلال جائحة كورونا.

ورحبت مديرة مديرية التميز المؤسسي بالضمان الاجتماعي منال القطارنة بالوفد الزائر مبدية استعداد المؤسسة لاطلاع كافة الوزارات والدوائر والمؤسسات الوطنية والرسمية على تجربتها في مختلف المجالات والمبادرات التي تطبقها بما فيها التحول الإلكتروني واستجابة المؤسسة لجائحة كورونا ومتطلبات برامج أوامر الدفاع التي عكست قدراً كبيراً من الرشاقة المؤسسية، مؤكدةً على دور وحضور المؤسسة المتميز خلال الجائحة، حيث تحملت عبئاً كبيراً بتوفير الحماية لقوى الإنتاج من عاملين وموظفين، والحيلولة دون تعرضهم للفصل خلال تلك الفترة الاستثنائية، وتوفير الحماية اللازمة للمشتركين العاملين في القطاع الخاص، نظراً لأهمية هذا القطاع وتأثيره على الاقتصاد الوطني.

وبينت المؤسسة خلال اللقاء أنها حققت مؤخراً انجازاً عالمياً جديداً حيث حصدت (4) جوائز تميز دولية من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) عن (4) ممارسات فُضلى من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA)، وكان للتحول الإلكتروني أحد الممارسات الفضُلى والتي حصدت المؤسسة من خلاله على أحد هذه الجوائز مع تقدير خاص من الجمعية الدولية تجاه التحول الإلكتروني للمؤسسة.

وأوضحت المؤسسة أن غالبية خدماتها أصبحت متاحة إلكترونياً وبنسبة (99%) ودون الحاجة إلى مراجعة أي من فروعها ومديرياتها، مؤكدةً أنها تتجه حالياً نحو الأتمتة الذكية لخدماتها خلال الفترة المقبلة، مشيرةً أنها تعمل حالياً على التوسع في قنوات اتصالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تلقى اهتمام جمهورها لخدمتهم بكافة الطرق المتاحة.

وناقشت مديرية التمييز المؤسسي مع الوفد المشارك في الزيارة الإجراءات التي تتبعها مؤسسة الضمان بشأن المقارنات المعيارية الخاصة بجائزة التحول الإلكتروني واوجه الشبه بينها وبين المعايير التي تخضع لها المؤسسات والوزارات الأخرى بهذا الجانب.

وحضر اللقاء من مؤسسة الضمان الاجتماعي منال القطارنة، قيس البطوش، منال خضير، ماجد مسلم، الآء الحوراني، كامل الصباح، وعن وزارة الصناعة والتجارة المهندسة أسيل العمران، الآء البدور، زاهر عرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى