Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“هندسة اليرموك” تنظم فعالية علمية لطلبة فروع معهد الخرسانة الأمريكي في الجامعات الأردنية

الملف الإخباري- قال نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش إن إدارة الجامعة تولي جُل اهتمامها بموضوع جودة العلم والتعليم، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مختلف المجالات، ودعم الأنشطة الطلابية المختلفة.
وأكد العموش خلال رعايته لفعاليات اليوم المفتوح لطلبة فروع معهد الخرسانة الأمريكي في الجامعات الأردنية، مندوبا عن رئيس الجامعة، والذي نظمه الفرع الطلابي للمعهد في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية باليرموك، حرص الجامعة على إعداد خريجيها وتأهيليهم بالمعرفة النظرية والعملية في مختلف المجالات الأمر الذي من شانه رفع اسم الجامعة والحفاظ على عراقتها وتميز كلياتها على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.
وأشار إلى ان هذه الفعالية النوعية التي تجمعنا اليوم في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية هي جزء من الفعاليات المميزة التي تعقدها الكلية باستمرار، لتطوير المستوى العلمي والثقافي للطلبة، ولترسيخ المفاهيم الأساسية التي من شأنها تنشئة جيل واع ومواكب للعلم الحديث، وللتغيرات الدائمة في مجالات الهندسة المختلفة.

وأشاد العموش بجهود القائمين على هذه الفعالية من الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة الأمريكي في الكلية ممثلين بمشرف الفرع الدكتور فارس المطالقة، وطلبة الفرع المميزين الذين سخروا حماسهم وطاقاتهم العالية لصنع التغيير الإيجابي، وترك بصمات التميز والابداع، ومثمنا دعم إدارة كلية الحجاوي الموصول لمختلف أقسامها والتحفيز الدائم للأنشطة المتنوعة التي تنظمها تلك الأقسام.
بدوره ألقى مشرف فرع المعهد في اليرموك الدكتور فارس مطالقة كلمة قال فيها إن الهدف من فعالية هذا اليوم هو تعزيز روح التعاون، وتنسيق الجهود بين الفروع الطلابية الخمسة لمعهد الخرسانة الأمريكي في الجامعات الاردنية وهي: فرع جامعة اليرموك، وفرع الجامعة الاردنية، وفرع جامعة مؤته، وفرع الجامعة الهاشمية، وفرع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، بالإضافة إلى تجسيد روح التعاون والتواصل بين طلبة الجامعات والمجتمع المحلي.
وأكد المطالقة أن الفروع الطلابية للمعهد في الجامعات الأردنية أخذت على عاتقها رفع مستوى الطلبة في أقسام الهندسة المدنية وصقل مهاراتهم العملية والحياتية والشخصية، ليتماشى دورها مع رؤية ورسالة مؤسساتنا التعليمية، وليبرز دور الطلبة كشريك اساسي في عملية التعلم والتطوير ورفعة سمعة الوطن.

وأشار إلى أن فعاليات هذا اليوم تتضمن فقرات متعددةً منها التعريف بأنشطة كل فرع طلابي في الجامعات المشاركة، وشرح عن فوائد الانضمام لعضوية معهد الخرسانة الأمريكي، والتعريف باللجنة الأكاديمية التابعة لجمعية الخرسانة الاردنية، بالإضافة إلى محاضرة مقدمة من شركة لافارج باطون الاردن عن الخرسانة الخضراء، وورشة عمل تقدمها نقابة المهندسين عن اهم المهارات اللازمة للمهندس المدني للانضمام الى سوق العمل، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها النقابة لطلبة وخريجي الهندسة المدنية، ونقاشات طلابية بناءه مع المشاركين في الفعالية لتبادل الخبرات وتوحيد الجهود لتطوير جامعاتنا وتنميتها.

وضمن فعاليات اليوم استعرض المدير الاقليمي لمعهد الخرسانة الأمريكية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المهندس أحمد مهنا، نشأة المعهد التي جاءت بهدف تطوير واستخدام الأساليب العلمية الحديثة في تكنولوجيا تصنيع الخرسانة واستخداماتها، مبينا انه مؤسسة مجتمعية علمية غير ربحية ومنظمة المعايير الهندسية في تكنولوجيا الخرسانة، مبينا للطلبة فوائد الانضمام لعضوية معهد الخرسانة الأمريكي.
كما أشاد المهنا بدعم إدارة جامعة اليرموك وبالدور الهام والفاعل الذي قام به الدكتور المطالقة وجهوده الحثيثة بإنشاء أول فرع للخرسانة الأمريكية في الجامعات الأردنية ليكون باكورة الانطلاق لإنشاء الفروع الأخرى في الجامعات الأردنية.
كما تضمنت فعاليات اليوم عرضا تقديميا للطالبين أحمد بني يونس، وراما المريان، استعرضا من خلاله أبرز الأنشطة التي نظمها فرع معهد الخرسانة في الجامعة، والمسابقات المحلية والعالمية التي شارك فيها، والجوائز التي حصل عليها.

وحضر فعاليات اليوم المفتوح نائب عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور محمد الزبيدي، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، ونخبة من الشركاء الداعمين دوماً للأنشطة الطلابية في الجامعات الأردنية من نقابة المهندسين الاردنيين، وجمعية الخرسانة الاردنية، وشركة لافارج باطون الاردن، وشركة الوصلة الفنية للتكنولوجيا ومواد البناء، ومجموعة من طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة ال البيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى