Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

دانا الزعبي أمينا عاما لوزارة الصناعة والتجارة

الملف الاخباري : قرّر مجلس الوزراء تعيين دانا الزّعبي أميناً عامّاً لوزارة الصّناعة والتّجارة والتّموين، بعد حصولها على أعلى النّتائج بين جميع المتقدِّمين للمسابقة التي أجريت بحسب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

السيرة الذاتية:

حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد المالي مع مرتبة الشرف ودبلوم السياسات التجارية من معهد WTO/ سويسرا

كما نالت خلال مسيرتها الوظيفية على العديد من الشهادات المهنية التخصصية في مجال الريادة في الاعمال من اكاديمية لاهاي/ هولندا وفي مجال التحليل الكمي والنمذجة في السياسات التجارية من معهد WTO/ سويسرا

وفي مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص من معهد APMG international/ الولايات المتحدة
تمتلك السيدة الزعبي خبرة عملية تزيد عن ٢٠ عاماً في مؤسسات القطاع العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية ومجال المنظمات الدولية اكتسبت خلالها مهارات وخبرات متعددة في مجالات التخطيط الاستراتيجي وتطوير السياسات المتعلقة بقطاعات الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتطوير الصادرات والتعاون الدولي وتمكين بيئة الأعمال وكذلك في مجالات إدارة المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية وإدارة المشاريع على المستوى الوطني.

و لدى السيدة الزعبي العديد من الابحاث و الدراسات في المجال الإقتصادي و المنشورة في المجلات العالمية كمجلة Applied Economics

أهم المناصب التي شغلتها:

– مديراً للمكتب الاقتصادي في البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف

– مستشاراً لوزير الصناعة والتجارة والتموين

– مديراً للسياسات الاقتصادية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين

– ممثل الأردن لدى منظمة التجارة العالمية WTO في جنيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى