Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بني مصطفى : مشروع تعديل التشريعات والأنظمة المتعلّقة بالجمعيات الذي قامت به الوزارة سوف يعطي نتائج إيجابية

الملف الاخباري : أكدّت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، خلال جولتها الميدانية في محافظة البلقاء، اليوم السبت، استهلتها بإجتماع في مبنى محافظة البلقاء، بحضور محافظ البلقاء فراس أبو قاعود، وعدد من نواب المحافظة، ورئيس بلدية السلط وأعضاء من مجلس المحافظة، ورؤساء الجمعيات الخيرية ، على أنّ مشروع تعديل التشريعات والأنظمة المتعلّقة بالجمعيات الذي قامت به الوزارة سوف يعطي نتائج إيجابية مستقبلاً، كما أنّ مشروع تصنيف الجمعيات، يهدف إلى تقييمها والتعرّف على مستوى فاعليتها.

وقالت، أنّ الوزارة تنظر إلى الجمعيات الخيرية والقطاع التطوعي كشريك حقيقي للوزارة في الميدان، للتخفيف على المواطنين وتقديم خدمات اجتماعية نوعية لهم، وأهمية منصة تكامل، التي تهدف إلى التسهيل على الجمعيات في الاجراءات، وتعزيز الحاكمية فيها، و توفير كافة البيانات المتعلّقة فيها.

وأشارت، إلى أنّ هناك برنامج مع وزارة التخطيط لمساعدة الجمعيات في إعداد البروتوكول وكتابة المشاريع، مشيرة إلى أنّ العمل جار على إصلاح نظام الاتحادات، وتحديداً فيما يتعلّق بإجراء إنتخابات هيئاتها الادارية في مواعيد محددة.

ولفتت إلى أهمية إقامة الائتلافات فيما بين الجمعيات، بما ينعكس إيجاباً على مشاريعها وبرامجها، وعلى قدرتها في تقديم خدمات نوعية للمجتمع المحلّي، ووعدت بدراسة كافة المشاريع المقدّمة إلى الوزارة، وتقديم الدعم للمشاريع الانتاجية، التي تسهم في التخفيف من الفقر وتوفير فرص عمل جديدة.

وعلى هامش جولتها الميدانية في المحافظة، تم تسليم مسكن لأسرة في لواء عين الباشا، ووجّهت بني مصطفى بشراء مسكنيين الى أسرتين عفيفتين في مدينة السلط.

وزارت بني مصطفى خلال الجولة الميدانية في لواء عين الباشا التي رافقها فيها متصرّف اللواء، وعدد من النوّاب، مشروع مكاني في مخيم البقعة، استمعت فيها إلى شرح مفصّل عن المشروع وجهوده في منطقة البقعة والخدمات التي يقدمها، وزارت جمعية قتيبة بن مسلم الخيرية الاسلامية، اطلعت خلالها على نشاطات الجمعية وجهودها في خدمة المجتمع المحلي، كما زارت جمعية عين الباشا الخيرية، اطلعت على مشروع البيت البلاستيكي الذي تديره الجمعية، وكذلك الخدمات التي تقدمها الجمعية إلى المواطنين، خاصة الأسر المعوزة.

كما قامت بني مصطفى بزيارة الى جمعية همّة نساء البلقاء الخيرية، وتفقدت مشاريعها التي تضم مشغل للخياطة وصالون تجميل ومطبخ انتاجي، كما قامت بزيارة الى مبرّة الملك عبدالله الثاني للأيتام، وتفقدت مرافق المبرة، واستمعت إلى شرح مفصّل من إدارتها حول خدماتها وآليات العمل، موجهة بضرورة تذليل العقبات التي تواجهها المبرّة في رعاية هذه الفئة العزيزة على قلوبنا، وياتي هذا التوجيه في اطار تنفيذ الوزارة لاستراتيجية دور رعاية الايتام ، كما زارت جمعية سيدات بصمة الخير الخيرية في منطقة علان، اطلعت فيها على مشاريعها. كما زارت جمعية رائدات الصبيحي، ومركز تنمية مجتمع محلي عيرا وجمعية البيرة الخيرية وجمعية يرقا الخيرية وجمعية نشميات ماحص والجمعية الخيرية الآرثودكسية، واطلعت على مشاريع الجمعيات وبرامجها التي أنجزت وخطط العمل للعام المقبل.

ورافق وزيرة التنمية الاجتماعية خلال الجولة الميدانية مدير عام صندوق المعونة الوطنية ختام شنيكات وعدد من المسؤولين في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى