Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

حداد : كود تتبع لكل عبوة زيت على أرض المهرجان

الملف الاخباري : أعلن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد عن إدخال تقنية تتبع (كود) لكل عبوة زيت تدخل إلى أرض المهرجان بتنظيم من مشروع (ديكابلوس ) احد مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وبين حداد أهمية هذا التقنية للتأكيد على أنه تم أخذعينات من الزيت لإجراء الفحص الحسي والكيماوي لضمان جودة وسلامة الزيت في المهرجان حيث تحتوي معلومات الكود على اسم المشارك، اسم المزارع، الجهة الفاحصة للزيت، اسم الفاحص ، نتائج الفحص والتقييم حسب الفحص الحسي او الكيماوي هل هو زيت بكر ممتاز او زيت بكر، والشخص الذي وضع الملصق على التنكة، مشيراً إلى سهولة قراءة معلومات الكود عن طريق عن طريق التلفون المحمول ليتسنى لرواد المهرجان ممن يرغبون بشراء زيت الزيتون معرفة كافة المعلومات حول الزيت وجودته.

ونوه حداد إلى أن اعتماد كود التتبع في المهرجان سيعزز الثقة والشفافية بين المشارك والمشتري من خلال معرفة جودة الزيت قبل الشراء، مؤكداً إلى هذا الكود سيكون على كل تنكة زيت او عبوة تدخل أرض المهرجان.

وعن أحد مشاريع حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية عبر مدير شركة ديكابلوس السيد عبدالرحمن الحباشنة عن شكره للمركز الوطني للبحوث الزراعية وذلك لتوظيف مخرجات حاضنة الابتكار الزراعي في مهرجان الزيتون، حيت ان قبول مشروع ديكابلوس في الحاضنة سيمكننا من تحويل الأفكار إلى مشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع ولها انعكاس بارز على القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي والاقتصادي والتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى