Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يترأس الوفد المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية

الملف الاخباري : ترأس وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الوفد المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التعاون الإسلامي حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، والذي يأتي تحت شعار ” نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في دول منظمة التعاون الإسلامي”، يرافقه كل من سعادة السفير الاردني في قطر السيد زيد اللوزي و م. ندى الفريحات/رئيس قسم المنظمات في الوزارة.

ويهدف المؤتمر، الذي يشارك فيه 46 دولة، ممثلة بنائبي رئيس مجلس وزراء، و26 وزيرا، و17 أمينا عاما، ورئيس هيئة، و20 منظمة دولية، إلى مناقشة وضع الزراعة والأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وتحديد الأولويات، والاتفاق على كيفية التعامل مع التحديات المتعلقة بتعزيز الأمن الغذائي في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وقد استعرض المؤتمر أنشطة المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والمؤسسات الأخرى التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في مجالات الزراعة والتنمية الريفية والأمن الغذائي، وناقش وضع الزراعة والأمن الغذائي وتمويل مشاريع الزراعة والأمن الغذائي في الدول الأعضاء بالمنظمة، بالإضافة إلى اجتماعات مجموعة العمل المعنية بالزراعة في اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) وتمويل مشروعاتها، فضلا عن مناقشة الخطة الاستراتيجية لضمان الأمن الغذائي في الدول الأعضاء بالمنظمة.

كما وقع الوزير على النظام الأساسي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ، واجتمع ، على هامش المؤتمر بعدد من الوزراء والسفراء ورجال الاعمال وتم التباحث حول سبل تعزيز التعاون بشأن الأمن الغذائي والتنمية الزراعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى