Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

لقاء حواري في “الأعيان” حول معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الواسطة

الملف الاخباري : عَقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الأعيان لقاءً حوارياً لعدد من موظفي المستويات القيادية والإشرافية في المجلس، للتعريف بمعايير النزاهة الوطنية، وتعزيز الوعي بمخاطر الواسطة والمحسوبية على المجتمع.

وأكد مدير مديرية النزاهة والوقاية في الهيئة خلال اللقاء الذي حضره مساعد أمين عام مجلس الأعيان، أن الواسطة والمحسوبية سلوك غير سوي يمس بالأمن المجتمعي، وممارسة مقيتة تنبذها الأديان وترفضها القيم المجتمعية، وأن محاربتها مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع شرائح المجتمع، مشيرًا إلى الحملة الإعلامية التوعويّة التي أطلقتها الهيئة مؤخراً تحت شعار “بكفّي واسطة ومحسوبيّة” للتوعية بمخاطر هذه الجريمة وتشجيع المواطنين على الإبلاغ عنها.

واستعرض خلال اللقاء الذي عُقد في مقر مجلس الأعيان اليوم، مراحل إنشاء الهيئة، وآليات عمل الوحدات التنظيمية المعنية بمحوري النزاهة والوقاية وإنفاذ القانون فيها، لافتاً إلى المديريات والأقسام التي استحدثتها الهيئة والتي أسهمت في تعزيز دور الهيئة في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، كما أوضح معايير النزاهة الوطنية والآليات التي تُنفّذها الهيئة لترسيخها في مؤسسات الإدارة العامة.

في نهاية اللقاء دار نقاش موسّع بين الحضور تمت الإجابة خلاله عن أسئلتهم واستفساراتهم التي تمحورت حول آثار أفعال الفساد على المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وجهود الهيئة في تعزيز النزاهة والوقاية من الفساد، وكيفية تعاملها مع الشكاوى الواردة حول الواسطة والمحسوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى