Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

قطامش لطلبة اليرموك: العمل التطوعي طريقكم لاكتساب الخبرات ودخول سوق العمل

الملف الإخباري- أكدت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش أن انخراط طلبة الجامعة في العمل التطوعي هو الطريق الأفضل والأكثر فاعلية لاكتساب الخبرات العملية والمهارات التي يتطلبها سوق العمل، وأن انخراط الطلبة بهذا النوع من العمل سينعكس إيجابا على وجود جيل من الشباب الجامعي المؤهل والمدرب لقيادة المستقبل وتحقيق المزيد من التنمية والإنجاز.

وقالت خلال محاضرة لها في جامعة اليرموك حول ” العمل التطوعي”، إن التطوع لخدمة الآخرين وبث روح الأمل والتفاؤل في حياتهم يعد واحدة من الركائز الأساسية لنجاح الأفراد والمؤسسات، وأن نهج التطوع لخدمة مرضى السرطان ودعمهم لمقاومة المرض والتغلب عليه، كان الركيزة الأساسية لنجاح عمل مؤسسة الحسين للسرطان واستمرار مسيرتها حتى اليوم.

ودعت قطامش طلبة الجامعة لاغتنام الحياة الجامعية بالمشاركة في الأعمال التطوعية التي تتيحها لهم الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة والكليات، والبحث عن فرص التطوع عبر مؤسسات المجتمع المختلفة، وضرورة الوعي بأن الشهادة الجامعية وحدها لم تعد وسيلة كافية للحصول على فرصة عمل، حيث أصبحت مهارات الاتصال والتواصل والقدرة على إدارة العمل أسس رئيسة للمفاضلة بين المتقدمين لفرص العمل.

 وتحدثت، حول برنامج” سوار” للتطوع مع مركز الحسين للسرطان، مشيرة للدعم الإيجابي الكبير الذي يقدمه المتطوعين للمرضى والذي كان له أكبر الأثر إلى جانب العلاج في مغادرة الكثير من المرضى أسرتهم والانطلاق لمواصلة حياتهم العلمية والعملية.

واستعرضت قطامش برامج عمل المؤسسة وإنجازاتها في مجال علاج مرضى السرطان ونسب الشفاء، وخطة الدعم النفسي والمتابعة الصحية التي توفرها للمرضى.

وضمن قصة نجاح وتحد، قدم الشاب أسامة وهو طالب هندسة كهربائية في الجامعة الأردنية، تجربته في مكافحة مرض السرطان والتغلب على هذا المرض بفضل الله عز وجل، ومن ثم بدعم الأطباء والمتطوعين الذين قدموا له الكثير من التفاؤل والرعاية النفسية والتي دفعته للخروج من سجل مرضى السرطان، والانضمام لسجل المتطوعين ضد مرض السرطان.

بدوره، ثمن عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات، الدور الإنساني والطبي الكبير الذي تقوم به مؤسسة الحسين للسرطان ومركز الحسين للسرطان في علاج مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم، ودعمهم لمواصلة دورهم في خدمة أنفسهم ووطنهم، مقدما شكر وتقدير أسرة الجامعة لكافة العاملين في المؤسسة والمركز.

وفي نهاية المحاضرة، التي حضرها عدد من العاملين في العمادة والجامعة، أجابت قطامش على أسئلة واستفسارات الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى