Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

 تخفيض رسوم إصدار تصاريح العمل لغير الأردنيين بقيمة 100 دينار

الملف الاخباري : أكد مساعد الأمين العام لشؤون العمليات في وزارة العمل عبدالله الجبور صدر نظام معدل لنظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين لسنة 2022 يوم أمس .

وأكد الجبور في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” أن هذا النظام خفض رسوم إصدار تصاريح العمل أو تجديدها لسنة او جزء من السنة تقريبا 100 دينار بإستثناء بعض المؤسسات والشركات العاملة في قطاع صناعة الالبسة والمسجلة لدى هيئة الإستثمار في المناطق التنموية حيث لم يتم التخفيض وبقيت الرسوم كما كانت في السابق .

وأضاف الجبور إن رسوم تصاريح العمل الحرة لعمال المياومة وقطاع الزراعة والإنشاءات قد تم توحيدها بحيث أصبحت 850 ديناراً وأما ما يتعلق في مجال تصاريح المهارات المتخصصة ” مدير و اداري او خبير او غير ذلك من المهن المتخصصة فأصبح من الممكن تجزئتها إلى 3 أنواع من التصاريح الأول يكون لمدة 3 أشهر بقيمة 695 دينار والتصريح الثاني لمدة ستة أشهر بقيمة 1300 دينار والثالث لمدة سنة بقيمة 2200 دينار منوها أن رسوم التصريح سابقاً كانت بقيمة 2500 دينار لسنة كاملة حيث شهدت تخفيض بقيمة 300 دينار. .

وأشار الجبور إلى أنه سيتم استيفاء الرسوم من العمالة القادمة من الخارج عند دخولهم الى المملكة في حين أن العامل الموجود في الأردن وليس لديه تصريح سابق فيتم استيفاء الرسوم بحسب التعليمات الجديدة بناءاً على تاريخ أول دخول له .

وأكد الجبور على أن الوزارة ستستوفي من أصحاب العمل غرامة تأخير مقدارها 50 بالمائة من قيمة رسم تصريح العمل في حالة إنتهاء مدة التصريح وعدم تجديده خلال مدة 90 يوماً من تاريخ الانتهاء .

وأشار الجبور إلى ان العمل بهذه الاجراءات ستبدأ اعتباراً من اليوم وسيتم استخراج التصاريح من خلال مديريات العمل بكل محافظات المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى