Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة المياه والري تباشر باعداد دراسات الجدوى لتنفيذ مشروعي سد وادي الجرم وسد وادي فيفة

 الملف الاخباري : باشرت وزارة المياه والري /سلطة وادي الاردن باعداد دراسات الجدوى لتنفيذ مشروعي سد وادي الجرم وسد وادي فيفة بالمشاركة مع القطاع الخاص حيث وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار وامين عام سلطة وادي الاردن المهندسة منار المحاسنة اتفاقية اعداد الدراسات الفنية والاقتصادية والبيئية واعداد التصاميم ووثائق العطاء لتنفيذ سد وادي الجرم في لواء الشونة الشمالية وسد وادي فيفة في لواء الاغوار الجنوبية من قبل القطاع الخاص وبتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي توقعها وزارة المياه والري لمواجهة التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه في المملكة من خلال انشاء سدود لتخزين مياه الامطار لاستخدامها في المجالات الصناعية وري الاراضي الزراعية والتخفيف من أثر الفيضانات في الاودية وتطوير الاثر البيئي وتأمين فرص عمل لسكان المنطقة بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع سد الجرم المقترح يهدف الى انشاء سد تخزيني في وادي الجرم الذي يبعد ( 3 ) كم شرق بلدة المشارع الواقعة في الاغوار الشمالية.
وان مشروع سد وادي فيفا المقترح يهدف الى انشاء سد تخزيني في وادي فيفا والذي يبعد (155) كم جنوب العاصمة عمان و (3.2 ) كم شرق بلدة فيفة الواقعة في الاغوار الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى