Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأشغال والأمانة يبحثان ابرام مذكرة تفاهم لادارة الطرق والتقاطعات النافذة ضمن حدود العاصمة 

الملف الاخباري : بحث وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، وأمين عمان يوسف الشواربة، اليوم آلية اقرار مذكرة تفاهم ثنائية تتعلق بملف الطرق النافذة والتقاطعات المرورية عليها الواقعة ضمن حدود العاصمة عمان.

وتهدف المذكرة التي يعكف فريق فني من الطرفين على اعدادها لتحديد مهام انشاء وصيانة وادامة الطرق والجسور التي تقع ضمن اختصاص وزارة الأشغال واليات استثمار هذه الطرق والجسور خصوصا من خلال اللوحات الاعلانية.

أبو السمن أكد خلال استقباله الشواربه في مكتبه ضرورة تفعيل آليات التنسيق المستمر بين الوزارة والأمانة في مختلف الملفات وخصوصا ملف الطرق النافذة والتقاطعات ضمن حدود أمانة عمان، بما يضمن تقديم أفضل مستوى ممكن من الخدمات للمواطنين.

وأكد أبو السمن أن العمل بين الوزارة والأمانة، تكاملي وأن مؤسسات الدولة عليها التنسيق الدائم بما يحقق مصلحة البلد ويوفر الجهد والتكاليف.

ولفت إلى أن الطرق والتقاطعات التي يعود الاختصاص فيها إلى وزارة الأشغال مع وجودها ضمن حدود الأمانة تخدم مختلف محافظات المملكة كونها تربطها بالعاصمة عمان، وهذا بالطبع يعكس الأهمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحتم على الجهتين العمل بشكل مستمر، لإبقائها بأفضل حال يحفظ ديمومتها ويحافظ على سلامة سالكيها.

وشدد على أهمية وجود فريق دائم من الوزارة والأمانة للتنسيق ومتابعة الملاحظات لمنع التعارض وتحقيق المصلحة الفضلى من المشاريع التي ينفذها الطرفان.

من جهته استعرض الشواربة أوجه التنسيق اللازمة بين الأمانة ووزارة الأشغال، مؤكدا أن تكامل عمل الجهتين يحقق مصلحة وطنية، ويوفر المال والجهد كما يوفر آلية عمل تضمن توفير البعد الاستراتيجي للمشاريع ويمنع تعارض أو تضارب العمل بين الجهتين.

ولفت الشواربة لأهمية الربط الإلكتروني بين الجهتين ومنح المسؤولين في الأمانة والوزارة صلاحية الاطلاع على المشاريع، بدءا من مرحلة الدراسة لتقديم الاقتراحات والملاحظات بشكل مبكر ووضع متطلبات كل جهة موضع التنفيذ عند إعداد الدراسات ووثائق العطاءات.

حضر اللقاء أمين عمان، بحضور أمين عام الوزارة جمال قطيشات، ومدير المدينة أحمد الملكاوي، و مدير صيانة الطرق والجسور وسيم العدوان، مساعد مدير المدينة للأشغال نبيل الجريري والمدير المالي في امانة عمان سامر ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى