Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث التعاون بين اليرموك والسفارة النيجيرية في عمان

الملف الإخباري- التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، القائم بأعمال السفارة النيجيرية في عمان السيد كمفوت عمر، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين اليرموك ومختلف مؤسسات التعليم العالي النيجيرية في المجالات العلمية والأكاديمية والثقافية.

وأكد مسّاد خلال اللقاء حرص اليرموك على مد جسور التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم مما يتيح الفرصة لأعضاء هيئة التدريس وطلبة اليرموك للاطلاع على العلوم والمعارف والخبرات الجديدة الأمر الذي ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في الجامعة.

وأشار إلى ان اليرموك تولي جُل عنايتها بالطلبة الوافدين الدارسين فيها الذين يمثلون 9% من طلبة الجامعة البالغ عددهم 42 ألف طالبا وطالبة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، مؤكدا حرص الجامعة الدائم على تزويد طلبتها بمختلف المهارات والمعارف التي تمكنهم من الانخراط بسوق العمل بكفاءة واقتدار بعد تخرجهم من الجامعة.

وأكد مسّاد استعداد اليرموك لاستقبال المزيد من الطلبة النيجيريين لمواصلة دراستهم في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة، مشيدا بالمستوى الأكاديمي المتميز ومدى التزام الطلبة النيجيريين الدارسين في اليرموك بالأنظمة والتعليمات المعمول بها بالجامعة، داعيا المسؤولين في السفارة النيجيرية العمل على تعزيز التعاون القائم بين الجانبين من خلال تبادل الطلاب، والمنح الدراسية لمختلف الدرجات الأكاديمية، بالإضافة إلى إجراء البحوث العلمية المشتركة بين الباحثين من جامعة اليرموك والجامعات النيجيرية.

وبدوره أشاد عمر بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها جامعة اليرموك على مستوى المنطقة، مما يجعل منها وجهة للتعاون وابتعاث الطلبة من مختلف الجامعات في دول العالم، مؤكدا حرص السفارة النيجيرية في عمان على تعزيز سبل التعاون مع جامعة اليرموك وابتعاث عدد من الطلبة النيجيريين الراغبين في الدراسة بمختلف التخصصات التي تطرحها جامعة اليرموك وبالأخص الشريعة والدراسات الإسلامية واللغة العربية.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور سامر سمارة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات، ونائب عميد البحث العلمي الدكتور مصطفى النداف، وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وخلال زيارته للجامعة التقى القائم بأعمال السفارة النيجيرية في عمان السيد كمفوت عمر بالطلبة النيجيريين الدارسين في اليرموك والبالغ عددهم 19 طالبا من مختلف الدرجات العلمية، وذلك للاطلاع ومناقشة مختلف القضايا التي تهمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى