Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

انعقاد الاجتماع الأول لوزراء الصناعة للأردن والامارات ومصر للشراكة الصناعية التكاملية

الملف الاخباري : عقد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي مع نظيريه وزير الصناعات المتقدمة في دولة الامارات الدكتور سلطان الجابر ووزيرة الصناعة والتجارة في جمهورية مصر نيفين جامع لبحث الخطوات اللازمة لتفعيل الشراكة الصناعية التكاميلة بين الأردن والامارات ومصر.

و بحث الوزراء عددا من الموضوعات الخاصة بالشراكة وآليات تنفيذها في ضوء الاتفاق الذي تم بين البلدان الثلاث والعمل على تسريع الاجراءات بناء على الأولويات التي تضمنتها الشراكة .

وخلال الاجتماع تم مناقشة اجراءات حوكمة هذه الشراكة وآليات عملها والاتفاق على مهام اللجنة العليا واللجنة التنفيذية المنبثقة عنها وتحديد المجموعات القطاعية واناطة اللجنة التنفيذية بوكلاء وزارات الصناعة في البلدان الثلاث لوضع الأسس وخطط العمل الخاصة بمجموعات عمل القطاعات للمجالات الخمسة التي تعنى بها المبادرة على المدى القصير وهي الزراعة والغذاء والأسمدة والأدوية والمنسوجات والمعادن والكيماويات والبلاستيك.

وأكد الوزراء حرصهم على تسريع اجراءات تنفيذ الشراكة بما يخدم مصالح البلدان الشقيقة الثلاث ويساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي فيما بينها والإيعاز للجنة التنفيذية للاجتماع خلال الأسبوع القادم لوضع خارطة طريق للمرحلة القادمة وآلية إدماج وتشبيك القطاع الخاص في البلدان الثلاث فيما بينها في المجالات التي تم تحديدها لدى اطلاق الشراكة .

وحضر الاجتماع امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى