Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أجواء حارة بداية الأسبوع وتوصية بتجنب أشعة الشمس

الملف الاخباري : صرح مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، في تقرير خاص أن النماذج العددية لدى ادارة الارصاد الجوية تؤكد على تأثر المملكة والمنطقة ككل بكتلة هوائية حارة الى حارة جدا وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية والتي تبدأ بالتأثير تدريجياً إعتبارا من الجمعة وتتعمق اليوم السبت.

واضاف آل خطاب، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارا من السبت وأن الأجواء فوق المرتفعات الجبلية العالية حارة ولكنها في باقي مناطق المملكة تكون حارة جداً.

ومن المتوقع خلال تأثير الموجة الحارة نشاط أحيانا على الرياح خلال فترات المساء خاصة في مناطق البادية مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية فيها.

وحذر آل خطاب وبشكل جدي من خطر التعرض لاشعة الشمس اعتبارا من الجمعة وبكافة مناطق المملكة تجنبا للإصابة بضربات الشمس، وعدم إشعال الحرائق مع الأجواء الحارة وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، وتجنب السباحة في الأماكن الغير مخصصة مثل البرك الزراعية.

وأكد على التنسيق مع الجهات المعنية للإستعداد لمثل هذه الظروف التي تزيد من التعامل مع الحالات الطارئة مثل: مشاكل صحية لدى البعض كانخفاض ضغط الدم أو ضربات الشمس والجفاف، وزيادة الحمل الكهربائي على مولدات الطاقة، وازدياد الحرائق وانتشارها.

وكشف آل خطاب عن أن الليالي مع موجة الحر ستكون درجات الحرارة خلالها اعلى من الليالي الماضية، مما يسبب عدم ارتياح خلال النوم خاصة مع ازدياد في الرطوبة النسبية فوق المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 42 – 28 درجة مئوية، وفي غرب عمان 40 – 26، وفي المرتفعات الشمالية 37 – 24 وفي مرتفعات الشراة 38 – 25، وفي مناطق البادية 45 – 28، وفي مناطق السهول 41 – 26، وفي الأغوار الشمالية 45 – 30، وفي الأغوار الجنوبية 46 – 32، وفي البحر الميت 45- 31، وفي خليج العقبة 45 – 31 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى