اخبار الاردن

امين عام وزارة المياه والري يلتقي اعضاء قطاع لجنة المياه والري بمشروع الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي

الملف الاخباري : التقى أمين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد في وزارة المياه والري اليوم الاربعاء بأعضاء قطاع لجنة المياه والري في مشروع الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي في المعهد السياسي لوزارة الشباب بحضور امين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور والمدير التنفيذي للمعهد السياسي والمدير العام لبرنامج الحكومة الشبابية والبرلمان والشبابي والمنسق التقني والاعلامي للمعهد السياسي لمناقشة مشروع البرلمان الشبابي التدريبي.

واطلع د.المحاميد على برامج وآلية عمل المعهد السياسي ومخرجات أعضاء لجنة المياه والري في المشروع الشبابي والمتمثلة بورقة السياسات المتعلقة بـ “نسبة الفاقد الاداري من المياه من الفاقد الاجمالي” للمياه.

وشدد امين عام وزارة المياه والري على دور الشباب في تنمية وبناء المجتمع في مخلتف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وطرح الافكار الخلاقة والحلول الفعالة لمواجهة التحديات في هذه القطاعات ومنها قطاع المياه الذي قدم فيه اعضاء لجنة المياه والري ورقة نقاشية حول “نسبة الفاقد الاداري من المياه من الفاقد الاجمالي” .

كما تم طرح برامج عمل تشاركية بين مختلف الاطراف ، واعتماد ضباط ارتباط لتسهيل عملية التعاون المستقبلي بين وزارتي المياه والري والشباب والمعهد السياسي .
واستمع د. المحاميد الى مجموعة من الافكار والحلول المقترحة لتقليل الفاقد المائي بشقيه الاداري والفني مؤكدا على اهمية توصيات اللجنة وضرورة مناقشتها والاخذ بها .

وثمن امين عام وزارة المياه دور الاجهزة الامنية والجهات القضائية وتعاونها مع وزارة المياه والري في انفاذ القوانين المعمول بها لحماية المصادر المائية من التلوث والاعتداء وضبط كل المخالفات المتعلقة بها وتوسيع عمليات ضبط الاعتداء والرقابة على جميع المصادر المائية في جميع مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى