Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الوطنية لشؤون المرأة تختتم تدريب تعزيز مشاركة المرأة في الإنتخابات النيابية 2024

الملف الإخباري- مي جادالله- نفذت اللجنة الوطنية لشؤون المرأة بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية/جامعة اليرموك وعلى مدار ثلاثة أيام تدريبها الثاني في إربد (تعزيز مشاركة المرأة في الإنتخابات النيابية 2024) الذي اختتم اليوم الخميس.

اليوم الخميس الختامي تم استضافة قياديات ونماذج مشرفة في جلسة حوارية تناولن تجاره الشخصية في العمل السياسي وتمكين المرأة والإعلام.
أستاذة ياسرة غوشة وزير دولة لتطوير القطاع المؤسسي في حكومة الرزاز و وزير تطوير القطاع العام في حكومة هاني الملقي وقانونية مخضرمة.
أ. إسراء محادين تعمل في مجال تمكين المرأة وبناء القدرات النسائية بالمشاركة السياسية، المديرة التنفيذية لمركز الكرك للتدريب، خبيرة متخصصة للحد من العنف.
أسيل الخريشا مذيعة في التلفزيون الأردني.

دكتورة بتول المحيسن مديرة مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية رحبت في الجلسة الحوارية بالضيفات والمتدربات، وعبرت عن سعادة المركز باستضافة مثل هذه التدريبات التي تدعم المرأة وترفع الوعي السياسي لديها ، سمو الأميرة بسمة حفظها الله تشرفنا بأن يسمى المركز باسمها ونحن نعمل على أن نكون بقدر الثقة التي أولتنا إياها.

تناول التدريب عدة مواضيع في أيامه الثلاث :
اليوم الأول تناول التحديث السياسي في الأردن، المعايير الدولية للإنتخابات وقانون الإنتخاب لعام 2022 والآثار الناتجة عن قانون الإنتخاب والقائمة الحزبية المغلقة، قانون الأحزاب وتعديلاته لعام 2022.
اليوم الثاني تناول الترشح بصفتي امرأة وقرار الترشح، الحملات الإنتخابية وصياغة الرسالة الإنتخابية، العنف الإنتخابي وأشكاله وآليات مجابهته.
أما اليوم الثالث فقد تناول الخطابة والتعامل مع الإعلام ،التواصل مع الناخبين، مكتسبات وفرص النساء الراغبات بالترشح.

ومن الجدير بالذكر أن التدريبات تقام في محافظات المملكة وسيصار إلى عمل تخريج تكريم للمشاركات في العاصمة عمان بعد الإنتهاء من كافة التدريبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى