Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

حداد يلتقي نظيره رئيس البحوث البرازيلي

الملف الاخباري : التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد رئيس المؤسسة البرازيلية للبحوث الزراعية (Embrapa) الدكتور سيلسو لويز موريتي، للاطلاع على نشاطات المركز والبحوث الزراعية المنفذة فيه، وبحث سبل التعاون الفني المشترك بين الطرفين.

خلال اللقاء، عبّر حداد عن سعادته بهذه الزيارة، وقدم إيجازاً عن عمل المركز في مجال البحوث الزراعية التطبيقية في المجالات المختلفة، لا سيما مجالات الثروة الحيوانية والمحاصيل وتزويد الغذاء التي تعمل مؤسسة Embrapa على تنفيذها، وقد أوضح أن هناك إمكانية لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين لغايات تعزيز قيمة البحوث وتطبيقها على أرض الواقع.

الدكتور موريتي بدوره بيّن أن مؤسسة Embrapa تابعة لوزارة الزراعة البرازيلية، وهي مكرسة للبحوث التطبيقية في الزراعة، وخاصةً في مجالات الثروة الحيوانية والمحاصيل، وقد أشار في حديثه بأنها تضم نحو 7000 باحث يعملون على رفع سوية البحث العلمي الزراعي، ما يوفر فرصةً للتعاون المشترك مع المركز؛ الذراع البحثي لوزارة الزراعة الأردنية لتبادل الخبرات والمعارف وتطويرهما بالاستعانة بالخبرات الفذّة لدى الجانبين.

وقد أبدى الدكتور موريتي إعجابه بنوعية البحوث التي يقوم بها المركز، وخاصةً البحوث التي تتعلق بالمياه المعالجة واستخداماتها كمصادر بديلة لمياه الري، وأشاد بالفحوصات المخبرية التي يقوم بها كادر المختبرات والتي اطلع عليها خلال جولته التي قام بها في المركز، بالإضافة لاطلاعه على البنية التحتية لحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز، والتي تُعنى بالاهتمام بالمبتكرين والرياديين في القطاع الزراعي وتعزيز ثقافة الابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى