Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

النجار : الأردن قصة صمود عربية وإنسانية

الملف الاخباري : قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في اللقاء الأول لمنظمي مهرجانات وملتقيات الحكي في العالم العربي: إن الأردن الذي يقع في قلب الوطن العربي، يمثل حكاية صمود وعنوان نهضة ومساحات من الإبداع.

وزادت النجار في ملتقى حكايا الخامس عشر الذي أقيم يوم الأحد 20/11/2022 برعاية وزارة الثقافة وتعاون مع اليونسكو/ عمان إن الأردن وهو يعبر إلى المئوية الثانية بثقة وأمل، إنما يسرد حكاية راكمتها الكثير من قصص البطولات والصمود، وحكاية الأرض والإنسان، وحكاية الجذور التي زرعها الهاشميون وسقاها البناة الأوائل من نشامى الأردن ورجاله الصناديد بتضحياتهم وجهودهم وعرقهم.

وأضافت النجار في الملتقى الذي يقوم على تنظيمه مسرح البلد والملتقى التربوي العربي إن الحكاية تمثل جزءا من السردية الوطنية، وهي تحظى بالاهتمام الكبير من وزارة الثقافة لجهة تدوينها، ودراستها، وطباعتها، وتقديمها للدارسين داعية إلى تعزيزها من خلال المنصات لنشرها وتعميمها على أوسع مجال.

وأشارت النجار في اللقاء الذي قدمها فيه منير فاشة إلى أننا نتعلم من الحكاية الإصغاء والاستماع لبعضنا بعضا، وكيف نستفيد من خبرات بعضنا بعضا، ونتعلم الحوار والانفتاح، لافتة إلى إسهام الحكاية في غرس المفاهيم والمعارف والعبر التربوية، ونقل المخزون الثقافي من جيل إلى آخر.

وتوقفت عند خبراتها في المجال التربوي والثقافي، ممثلة على عدد من المواقف التي وظفت فيها الحكاية التي ترتبط بالأرض تحديدا، وعلاقتها بالإنسان، مشيرة إلى أننا نتعلم من الحكاية في المسرح والسينما، وأن الملتقى في عناوينه ومحاوره يصب في خدمة أهداف الثقافة والسردية الوطنية الأردنية.

وختمت أن وزارة الثقافة تدعم كل ما من شأنه تجذير تاريخ البلد بالمزيد من الصمود والإبداع والابتكار، والذي يعزز هويتنا الوطنية وقيمنا الأصيلة، ويشعر معه الشباب بالفخر والاعتزاز بمنجزنا الوطني، كحكاية صمود عربية وإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى