Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المواصفات والمقاييس تؤكد ضرورة التسهيل على المستوردين ومرور السلع

الملف الاخباري : أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، ضرورة التيسير على المستوردين وتسهيل مرور السلع والمنتجات المطابقة للمواصفات القياسية والقواعد الفنية الأردنية عبر المنافذ الجمركية.

وقالت المديرة العامة للمؤسسة المهندسة عبير الزهير، إن عملية التسهيل هدفها حفظ صحة وسلامة المستهلك والبيئة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال تفقدها سير العمل في فرع المؤسسة بإقليم الجنوب في محافظة العقبة، وزيارتها لمبنى الفرع والساحات الجمركية وغيرها من المرافق التي يعمل بها موظفو الفرع والاطلاع على الأعمال التي يضطلع بها الفرع من الرقابة الحدودية والتفتيش ومسح الأسواق والرقابة على المحروقات والمقاييس والمصوغات.

واشارت الزهير خلال لقائها مدير جمرك العقبة، الى أهمية التنسيق مع الشركاء والجهات ذات العلاقة وعلى رأسها دائرة الجمارك بما يضمن حسن سير العمل وتسريع إنجاز البيانات الجمركية، تماشيا مع الرؤية الملكية في دعم الاستثمار والاقتصاد وتعاون وتضافر الجهود الحكومية في هذا الصدد، حيث تم طرح العديد من المقترحات والحلول لهذه الغاية. وعقدت خلال الزيارة عدة اجتماعات نوقشت خلالها التحديات التي تواجه مختلف الأطراف وسبل مواجهتها بالتعاون مع الجهات المختلفة، والتأكيد على أهمية تنفيذ الخطط التشغيلية للفرع.

واكدت الزهير، دعمها للفرع وموظفيه ورفدهم بالكفاءات الوظيفية والكوادر المدربة وتأهيل الموظفين وتدريبهم بشكل متواصل.

يذكر أن فرع إقليم الجنوب تعامل هذا العام مع قرابة 60 ألف بيان جمركي تم إنجاز المطابق منها والتعامل حسب القانون مع المخالف.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى